No Script

الأرجنتين وتشيلي إلى الدور ربع النهائي في «كوبا أميركا 2021»

البرازيل تبحث عن «فوز ثالث»

تصغير
تكبير

برازيليا - أ ف ب - ترصد البرازيل مواصلة حملتها الناجحة في الدفاع عن اللقب عبر تحقيق الفوز الثالث توالياً عندما تلتقي كولومبيا، فجر الخميس، على ملعب نيلتون سانتوس الأولمبي في ريو دي جانيرو، في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية لنهائيات «كوبا أميركا 2021» في كرة القدم.

وضربت البرازيل بقوة في الجولتين الأوليين عندما أكرمت وفادة فنزويلا بثلاثية نظيفة، وبعدها البيرو برباعية نظيفة جعلتها أول المتأهلين إلى الدور ربع النهائي.

غابت البرازيل عن الجولة الثالثة كون مجموعتها تضم خمسة منتخبات، وتعود، الليلة، لخوض مواجهة ساخنة ضد كولومبيا مطاردتها المباشرة والتي تلعب مباراتها الأخيرة في دور المجموعات بعدما جمعت 4 نقاط في المباريات الثلاث الأولى.

بدأت كولومبيا مشوارها في البطولة بفوز صعب على الإكوادور بهدف، لكنها سقطت في فخ التعادل السلبي أمام فنزويلا، قبل أن تخسر بالنيران الصديقة أمام البيرو 1-2.

وشدد مدرب كولومبيا، رينالدو رويدا، على صعوبة المهمة أمام البرازيل، وقال: «إنها مهمة صعبة جدا، يجب أن نبذل كل ما في وسعنا من أجل البقاء في البطولة، سنكون بحاجة الى التركيز 100 في المئة».

من جهتها، ستحاول البرازيل مواصلة انتصاراتها المتتالية في المسابقات الرسمية ورفعها إلى تسعة بعد العلامة الكاملة في مبارياتها الست في تصفيات أميركا الجنوبية لمونديال 2022 في قطر.

وتتصدّر البرازيل المجموعة الثانية في «كوبا أميركا برصيد ست نقاط، بفارق نقطتين أمام كولومبيا.

وتتأهل المنتخبات الأربعة الأولى في المجموعتين الأولى والثانية إلى ربع النهائي.

وتسعى البيرو إلى مواصلة صحوتها واللحاق بالبرازيل إلى ربع النهائي عندما تلاقي الاكوادور صاحبة المركز الأخير على ملعب «أولمبيكو بيدرو لودوفيكو» في غوايانا.

واستعادت البيرو توازنها بسرعة عقب خسارتها المذلة أمام البرازيل، وأطاحت بكولومبيا 2-1 مرصعة رصيدها بثلاث نقاط في مباراتين.

ولن تكون الاكوادور التي تملك نقطة واحدة في المركز الأخير من مباراتين، لقمة سائغة خصوصا وأنها مطالبة بالفوز لإنعاش آمالها في منافسة كولومبيا والبيرو وفنزويلا الرابعة (نقطتان) على البطاقات الثلاث المؤهلة إلى ربع النهائي.

وكان منتخبا الأرجنتين وتشيلي حجزا مقعديهما في ربع النهائي، بفوز الأولى على البارغواي بهدف دون مقابل، وتعادل الثانية مع الأوروغواي 1-1 ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وسجلت الأرجنتين فوزها الثاني في ثلاث مباريات بهدف أليخاندرو «بابو» غوميس في الدقيقة التاسعة من مباراة باهتة أقيمت في العاصمة البرازيلية.

ووضع هذا الفوز رفاق ليونيل ميسي في صدارة المجموعة الأولى برصيد سبع نقاط، ما يكفي لتأمين مكانهم في المرحلة المقبلة.

وكانت المباراة أيضاً بمثابة إنجاز شخصي لميسي، الذي عادل الرقم القياسي لخافيير ماسكيرانو في عدد المباريات التي خاضها مع الأرجنتين (147).

من جهتها، باتت البارغواي في المركز الثالث مع ثلاث نقاط من مباراتين، ولا تزال أمامها فرصة للتأهل نظرياً.

بدورها، حجزت تشيلي مقعداً لها في ربع نهائي البطولة بعد تعادلها مع الأوروغواي 1-1.

وافتتح المهاجم المخضرم إدواردو فارغاس التسجيل لتشيلي في الدقيقة 26، قبل أن يدرك منتخب الأوروغواي التعادل في الدقيقة 66 عن طريق مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني لويس سواريز.

وهدف فارغاس في الشوط الأول، جعله يتساوى مع البيروفي باولو غيريرو بتسجيل 14 هدفاً في ترتيب الهدافين في كوبا أميركا، بفارق ثلاثة أهداف عن الرقم القياسي البالغ 17 هدفاً والمسجل مشاركة باسمي البرازيلي زيزينيو والأرجنتيني نوربرتو مينديس.

وبهذا التعادل، حصدت تشيلي نقطتها الخامسة من ثلاث مباريات في المركز الثاني، وضمنت مكاناً لها في الأدوار الإقصائية.

من جهتها، بقيت الأوروغواي في المركز الرابع بنقطة واحدة من مباراتين، عقب هزيمتها الافتتاحية أمام الأرجنتين بهدف نظيف.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي