No Script

اكتشاف بترولي في منطقتين بالفيوم

مصر تستكشف فرص التعاون مع أصحاب الخبرات في الهيدروجين

تصغير
تكبير

قال وزير البترول والثروة المعدنية في مصر، طارق الملا، إن بلاده تتواصل حالياً مع الدول والشركات العالمية، أصحاب الخبرات في مجال صناعة الهيدروجين لاستكشاف فرص التعاون، لاستكمال ما تم تنفيذه من مشروعات تجريبية، إضافة لامتلاك مزايا تنافسية تؤهلها للدخول فيها، خصوصاً مع توافر مصادر الغاز الطبيعي لدعم إنتاج الهيدروجين الأزرق والأخضر، لتلبية حاجات السوق المحلية والعالمية.

من ناحية ثانية أعلنت شركة فاروس للطاقة في مصر، عن اكتشاف بترولي، في منطقتين مختلفتين بالقرب من محافظة الفيوم، على بعد نحو 100 كيلو متر جنوب القاهرة.

وأفادت الشركة في بيان: «هناك احتياطات محتملة تقدّر بنحو 4.3 مليون برميل بترول، في مكمن أبو رواش، ونحو 430 ألف برميل محتمل في مكمن «البحرية»، والتقديرات الأولية، تشير إلى 430 ألف برميل.

وفي شأن آخر، كشف تقرير حديث صادر عن جهاز الإحصاء المصري الحكومي، عن ارتفاع الصادرات المصرية من منتجات البترول لنحو 609.8 مليون دولار في شهر مارس الماضي، مقارنة بـ 58.8 مليون دولار في مارس 2020، بزيادة بلغت 551 مليون دولار، تساوي 936 في المئة.

من جهة أخرى، أوضحت الحكومة المصرية، أنها وقعت مع فرنسا، اتفاقات بقيمة 1.7 مليار يورو، لتمويل مشروعات في قطاعات النقل والبنية التحتية والكهرباء وأسواق الجملة، وأن 776 مليون يورو من هذا التمويل، من الحكومة الفرنسية، و990 مليون يورو من الوكالة الفرنسية للتنمية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي