No Script

«لم أتوقع النجاح الكبير في (أمينة حاف)»

شهد سلمان لـ «الراي»: «رقية حلم كل رجل»... أضحكتني حيل!

شهد سلمان
شهد سلمان
تصغير
تكبير

«الصراحة... ما كنت متوقعة أحقق هالنجاح الكبير، حيل مستانسة»!

بهذه العبارة، عبّرت الفنانة شهد سلمان عن سعادتها بنجاح شخصية رقية التي تقدمها في مسلسل «أمينة حاف» الذي عُرض أخيراً على شاشة تلفزيون «الراي»، والتي حظيت بقبول شريحة كبيرة من الجمهور ممن أثنوا على أدائها وخفة ظلها وروحها المرحة.

التعليقات «تبرّد الجبد»

وفي تفاصيل ذلك، صرحت سلمان لـ«الراي» قائلة: «بطبيعتي، أنا إنسانة لا أحب استباق الأحداث بتاتاً وأترك كل شيء لوقته (اللي الله كاتبه بيصير)، لهذا منذ البداية لم أحاول إقناع نفسي أن شخصية رقية التي أطلّ بها ستكون حديث الجمهور وتحقق كل هذا النجاح».

وتابعت: «التعليقات التي أقرأها بشكل يومي (تبرّد الجبد) لدرجة أنني حتى اللحظة لم تقع عيناي على تعليق سلبي بتاتاً، فالجميع يمدح بأدائي وموهبتي وطريقة تقديمي للشخصية بكلمات وعبارات جميلة تسعدني، مثل قولهم (إنتِ ملح المسلسل وإنتِ قوية وإنتي أسد).

أما أكثر تعليق أضحكني كثيراً كان الذي انتشر مع صورتي من العمل ويقول (رقية حلم كل رجل) وذلك لأنني في المسلسل أحرص على تزويج زوجي – شهاب جوهر - بنفسي، دون أدنى شعور بالغيرة عليه».

غيرة المرأة تبقى إلى الممات

وبسؤالها عما إذا كانت ترى أن شخصية رقية هي من لبّ الواقع، قالت: «رقية ليست شخصة وهمية ويمكن القول إنها شبه موجودة، حيث إن الشرع الإسلامي قد حلل للرجل الزواج من أربع نساء، لكن من جهة أخرى أن تقوم هي باختيار الزوجات له هنا يكمن الاختلاف (حيل مصخت وياها، وبلّشت الأوفرة) ولا أعتقد أن هذا الصنف من النساء موجود، لأن كل امرأة في داخلها غيرة لا تستطيع التخلي عنها إلى الممات، ولو فرضنا أن الرجل فعلياً تزوج أكثر من امرأة يعيشون جميعهن في بيت واحد فهذا لا يلغي وجود غيرة حتى لو كانت بنسبة 1 في المئة (ما نقدر ننكر هالشي)».

شعبية جماهيرية

وحول ما إذا كانت تعتبر «أمينة حاف» بداية نجومتيها الفعلية، أوضحت سلمان قائلة: «شخصياً أرى أن انطلاقتي الحقيقية كانت من خلال مسلسل (الكون في كفة) إذ منحني دفعة قوية، أما في (أمينة حاف) فأعتبره نقلة حقيقية لي (رفّعني حيل فوق أكثر من الأول) ومنحني شعبية جماهيرية كبيرة لم أتخيلها، لدرجة أن فرحتي اليوم تكاد لا توصف (الدنيا مو شايلتني بحمد الله).

وللعلم، منذ اللحظة الأولى التي عُرض عليّ تقديم الشخصية لم أعترض بتاتاً، لأنني على قناعة أن الممثل الذي يطمح بالوصول إلى القمة عليه أن يوافق على الأدوار المتنوعة مهما كانت حتى لو كانت بسيطة في سبيل تحقيق هدفه».

بيّاعة الآجار

أما عن الجديد الذي تحضر له، فقالت شهد: «بعد انقضاء عيد الفطر السعيد، سأكون متواجدة بمسلسل قيد التحضير مع المنتج والفنان باسم عبدالأمير والمؤلف علي الدوحان والمخرج مناف عبدال وهو بعنوان (ما بعد الطوفان)، وجلّ ما أعرفه عن الشخصية التي سأقدمها - حتى اللحظة - لأنني لم أقرأ النص، أنها ستكون بيّاعة الآجار».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي