No Script

«هناك من يريد التكسب السياسي على حساب الجائحة»

النجار: لا يفقه شيئاً... من يزعم أن اللقاح «مؤامرة»

فهد النجار
فهد النجار
تصغير
تكبير

- الحظر الجزئي منع انهيار المنظومة الصحية
- الكويت جلبت أفضل اللقاحات سعياً للحفاظ على أرواح الناس

حذر استشاري الجهاز الهضمي والكبد والسمنة والمناظير الدكتور فهد النجار من تراخي البعض في التعامل مع فيروس كورونا المستجد، الذي لايزال يشكل تهديداً لحياتنا، داعياً الجميع إلى أخذ اللقاح والابتعاد على الاشاعات التي لا تسمن ولا تغني من جوع، وطالب بعدم الانصياع وراء من يزعمون أن اللقاح مؤامرة، مؤكداً أنهم لا يفقهون شيئاً.

وقال النجار إن الدول التي أخذ سكانها اللقاحات انخفضت فيها نسبة الإصابات، متمنياً أن يتوجه الناس إلى أخذ اللقاح من دون خوف أو تردد، مشيراً إلى أن اللقاحات في الكويت آمنة بشهادة أقوى المؤسسات الصحية.

وأضاف النجار في مقطع فيديو عبر حسابه الشخصي في تطبيق انستغرام «إن استراتيجية الحظر الجزئي مطبقة في كثير من الدول، ومنها الأوربية وآخرها فرنسا، ولابد أن يعرف الجميع أنه لا توجد خطة واحدة لمواجهة خطر الفيروس، فكل دولة تطبق ما يناسبها من خطط عمل تتوافق مع أسلوب حياتها»، مؤكداً أن «الإصابات ارتفعت في كل الدول، نتيجة طبيعة الفيروس نفسه وليس هناك علاقة للتطعيم بتلك الزيادة».

وأشار إلى أن تسجيل عدد الإصابات مختلف من دولة إلى أخرى، فهناك دول تدون أرقام المصابين الذين يرقدون في المستشفى فقط، وليس جميع المصابين والكويت تسجل جميع المصابين سواء داخل أو خارج المستشفى، لافتاً إلى «أن الحظر الجزئي يساهم في السيطرة على أعداد الإصابات من خلال تقليل الاحتكاك البشري، كما يسهم في على القطاع الصحي من الانهيار، وفي الكويت نجحنا في السيطرة على ارتفاع معدل الإصابات بطريقة منطقية وبوتيرة بطيئة».

وأضاف النجار: «لو كان الحظر الجزئي غير مطبق، لكان معدل الإصابات سريعاً وقفزات التفشي ستزيد في لمح البصر»، مشيراً إلى أن الكويت جلبت أفضل اللقاحات في العالم هما (فايزر وأكسفورد)، ووزارة الصحة تسعى للحفاظ على الأرواح وتتعامل من الأمور الصحية بشكل طبي بحت، وليس لها علاقة بالجوانب الأخرى من عدم تطبيق الحظر الجزئي أو معالجة الاثار الاقتصادية.

وناشد النجار المواطنين والمقيمين أخذ اللقاح، لأنه سيساهم في تخفيف أعراض الفيروس وسيساعد كثيراً في العودة للحياة الطبيعية، محذراً من الانصياع وراء من يزعمون أن اللقاح مؤامرة فهؤلاء لا يفقهون شيئاً، وأحدهم طلب من الناس عدم التطعيم وهو نفسه قد أخذ اللقاح.

وعبر عن أسفه لوجود من يريد التكسب السياسي على حساب جائحة فيروس كورونا، للتقليل من جهود وزارة الصحة التي بذلت أفضل الوسائل والأساليب، للتعامل مع الأزمة.

بعد ذلك فتح النجار باب الأسئلة وأجاب عن استفسارات وأسئلة الجمهور على مدى ساعتين، مؤكداً تواصله المباشر مع الجمهور عبر حسابه للرد على استفسارات الجميع.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي