No Script

الهلال أمام «اختبار طاجيكي»

تصغير
تكبير

الرياض - أ ف ب - يخطط الهلال السعودي لتجاوز استقلال دوشنبه الطاجيكي والانفراد بصدارة المجموعة الأولى من دوري أبطال آسيا لكرة القدم، عندما يلتقي الطرفان، اليوم، على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض.

ويتصدر الهلال الترتيب (4 نقاط) بفارق الأهداف عن الاستقلال، في حين يملك كل من «أي جي أم كاي» الأوزبكي وشباب الأهلي الإماراتي نقطة.

واستعاد الهلال توازنه بعد بداية متواضعة فقد بسببها نقطتين أمام «أي جي أم كاي»، فتغلّب على شباب الأهلي بهدفين.

وفاجأ الاستقلال الذي يشارك في دور المجموعات للمرة الأولى، الجميع بمستوياته ونتائجه الجيدة، حيث نجح في فرض التعادل على شباب الأهلي، قبل أن يتغلب على أي جي أم كاي 3-2، محققاً الفوز الأول لبلاده في المسابقة.

ويأمل شباب الأهلي الإماراتي في أن تساهم عودة جناحه الاوزبكي جلال الدين ماشاريبوف من الايقاف في تحقيق فوزه الأول وتحسين فعاليته الهجومية عندما يلتقي «إي جي أم كاي».

وقدم ماشاريبوف نفسه بسرعة مع فريقه الجديد القادم إليه معاراً من النصر السعودي في يناير، حيث سجّل هدفين وصنع ثلاثة في 10 مباريات ضمن الدوري الإماراتي.

ويضع الأهلي السعودي النقاط الثلاث هدفاً رئيساً له، عندما يواجه الشرطة العراقي على الملعب الرديف لمدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة.

ويتصدر المجموعة استقلال طهران الإيراني (6 نقاط)، يليه الدحيل القطري (4) ثم الأهلي (1) والشرطة الجريح من دون نقاط.

وبعد البداية المتعثرة والخسارة بالخمسة أمام الاستقلال، تعادل الأهلي أمام الدحيل، ليعيد للاعبين شيئاً من الثقة المفقودة، خصوصاً وأنه أوقف سلسلة الهزائم المتتالية، سواء في الدوري المحلي أو البطولة الآسيوية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي