No Script

ما هي المباريات المتبقية لـ «أتلتيكو» و«ريال» وبرشلونة؟

خلط أوراق... في «لاليغا»

أتلتيكو مدريد يتعرّض إلى ضربة جديدة بإصابة المهاجم جواو فيليكس (رويترز)
أتلتيكو مدريد يتعرّض إلى ضربة جديدة بإصابة المهاجم جواو فيليكس (رويترز)
تصغير
تكبير

اختلطت أوراق المنافسة على لقب الدوري الإسباني لكرة القدم، بعدما حسم ريال مدريد الـ«كلاسيكو» بفوزه على الغريم برشلونة 2-1، ومواصلة أتلتيكو مدريد المتصدر، نزيف النقاط بتعثّره أمام مضيفه ريال بيتس 1-1، في المرحلة 30.

واستعاد «أتلتيكو» الصدارة رافعاً رصيده الى 67 نقطة، فيما تراجع «ريال» إلى المركز الثاني، بعدما تصدر موقتا بـ66، في حين تجمّد رصيد برشلونة الثالث عند 65، ما يعد بصراع مشوّق حتى نهاية الدوري، علما أن الـ«روخيبلانكوس» والـ«بلاوغرانا» سيلتقيان في قمّة المرحلة 35، في 9 مايو المقبل.

ولم يكتفِ «أتلتيكو» بخسارة نقطتين فحسب، بل تلقّى أيضاً ضربتين موجعتين في الشوط الثاني، بإصابة البرتغالي جواو فيليكس والإنكليزي كيران تريبييه، لينضما الى الأوروغوياني لويس سواريز الذي يعاني من إصابة عضلية في فخذه اليسرى ستبعده نحو شهر والفرنسي توما ليمار المصاب أيضاً.

وتعتبر المواجهات المقبلة حاسمة لتحديد هوية البطل، حيث سيتبقى لكل فريق 8 مباريات (4 على ارضه و4 خارج القواعد).

وسيكون ريال مدريد أمام مهمّة صعبة للاحتفاظ باللقب، بالإضافة إلى انتظار تعثّر «أتلتيكو» للانفراد بالصدارة، ويتوجب عليه تخطّي عقبات إشبيلية، فياريال، ريال بيتيس وأتلتيك بلباو.

ويحلّ «ريال» ضيفاً على خيتافي في 18 أبريل، وقادش في 21 منه، فيما يستضيف بيتيس في 24، وأساسونا في 1 مايو، وإشبيلية (يحدد التاريخ لاحقا)، ثم يلتقي مضيفه غرناطة (لاحقا)، كما يحلّ ضيفاً على «بلباو» (لاحقا) ويستقبل فياريال (لاحقا).

من جانبه، سيخوض برشلونة مواجهات قوية، أبرزها استضافة «أتلتيكو»، وهي القمّة الوحيدة بين ثلاثي الصدارة.

ويبدأ برشلونة باستضافة خيتافي في 22 أبريل، ثم يحلّ ضيفا على فياريال في 25 منه، ويستقبل غرناطة في 28 أو 29، بعدها يواجه فالنسيا خارج القواعد في 2 مايو، فيما يستقبل «أتلتيكو» (لاحقا)، ويسافر لمواجهة ليفانتي (لاحقا)، ثم يستقبل سلتا فيغو (لاحقا) ويختتم الدوري أمام مضيفه أيبار (لاحقا).

وستكون الأفضلية لأتلتيكو مدريد، الذي يملك مصيره بيده، وسيكون مطالباً بالفوز بالمباريات المقبلة لضمان التتويج بغض النظر عن نتائج المنافسين.

ويستهل «أتلتيكو» المرحلة الحاسمة أمام ضيفه إيبار في 18 أبريل، ثم يستضيف هويسكا في 22 منه، بعدها يواجه المضيف «بلباو» في 25، كما يحلّ ضيفا على كل من إلتشي في 1 مايو، وبرشلونة (لاحقا)، فيما يستقبل «سوسييداد» (لاحقا)، وأوساسونا (لاحقا)، وينهي السباق بمواجهة بلد الوليد (لاحقاً).

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي