No Script

للمطور العقاري 3500 وحدة سكنية تتراوح مساحاتها ما بين 150 و 250 متر مربع

جنوب سعد العبدالله.. أرض وقرض

جنوب سعد العبدالله
جنوب سعد العبدالله
تصغير
تكبير
الملحم لـ«الراي»: نتمنى أن لا يقل عدد الوحدات عن 25 ألف لتغطي طلبات العام 2009

وافق مجلس إدارة المؤسسة العامة للرعاية السكنية على تحويل مشروع مدينة جنوب سعد العبدالله من (مطور عقاري) إلى نظام (أرض وقرض) بواقع 21801 قسيمة بمساحة 400 متر مربع للقسيمة السكنية، وخصص 3500 وحدة سكنية للمطور العقاري فقط.

وقال مصدر مطلع لـ «الراي» إن الاجتماع طرح كافة التوجهات والبدائل في مدينة جنوب سعد العبدالله حيث وافق المجلس على تخصيص 18 قطعة في المدينة لنظام أرض وقرض كوحدات سكنية للمواطنين من مستحقي الرعاية السكنية بمساحة 400 متر مربع، فيما تمسك أطراف في الاجتماع بأهمية البدء في تجربة المطور العقاري ليتسنى تقييم التجربة وتطويرها في مناطق سكنية أخرى.

وأضاف تمت الموافقة على تخصيص قطعتين للمطور العقاري في مدينة جنوب سعد العبدالله بواقع 3500 وحدة سكنية متنوعة المساحات، حيث أن تبدأ من 150 مترا مربعا للوحدة السكنية وتنتهي عند 250 مترا مربعا للوحدة السكنية، وسيكون من ضمنها شقق وفقا للبناء العمودي.

ولفت المصدر إلى أن مدينة جنوب سعد العبدالله ستغطي الطلبات الإسكانية حتى منتصف 2006 ، مشيرا إلى أن المعوقات في المنطقة يتم العمل على إزالتها وستنتهي قبل شهر يونيو المقبل.

وقال إن مخططات المدينة جاهزة وسيطرأ عليها بعض التعديلات وتغيير بعض الاستعمالات وستكون جاهزة قريبا وبعد أعتمادها سيبدأ التوزيع على المواطنين.

وإلى ذلك قال منسق لجنة أهالي مدينة جنوب سعد العبدالله فهيد الملحم لـ«الراي» نبارك لأهالي مدينة جنوب سعد العبدالله هذا الإنجاز ونتمنى من الوزير الشايع واللجنة الإسكانية في مجلس الأمة أن تكون عدد الوحدات السكنية لا تقل عن 25 ألق وحدة سكنية حتى تغطي طلبات مستحقي الرعاية السكنية لعام 2009 حيث أن الانتظار على هذه الطلبات طال ووقع الظلم عليهم.

وفي وقت سابق، أعلن رئيس اللجنة الإسكانية البرلمانية فايز الجمهور موافقة المؤسسة العامة للرعاية السكنية، اليوم الأحد، في اجتماع مجلس الإدارة برئاسة وزير الاسكان «الأخ شايع الشايع ليكون مشروع جنوب سعد العبدالله بنظام أرض وقرض بواقع21801 قسيمة بمساحة 400 متر بواقع 18 قطعة سكنية مع التوصية للحكومة بتوفير الميزانية المعدة للمشروع في أسرع وقت لبدأ التنفيذ».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي