No Script

تعديل توقيت الحظر الجزئي ليصبح من 7 مساء إلى 5 صباحاً

تصغير
تكبير

أكد الناطق الرسمي باسم الحكومة طارق المزرم الاستمرار في تطبيق حظر التجول الجزئي في البلاد على أن يبدأ مساء يوم الخميس 8 أبريل 2021 وذلك حتى صباح يوم الخميس 22 أبريل 2021 من 7:00 مساء وحتى 5:00 من صباح اليوم التالي.

وأعلن أنه سيتم السماح خلال فترة الحظر الجزئي في شهر رمضان بخدمة التوصيل للمطاعم والمقاهي ومراكز تسويق الغذاء من 7 مساء حتى 3 صباحاً.

واشار إلى أن الفترة من 7 مساء وحتى 10 مساء مخصصة لممارسة رياضة المشي داخل المناطق السكنية فقط من دون استخدام السيارات.

وأضاف أنه سيتم السماح بالتسوق من الجمعيات والأسواق الموازية وفق نظام حجز المواعيد من 7 مساء وحتى 12منتصف الليل.

وبشأن إغلاق المنافذ الحدودية البرية والبحرية يسمح بالخروج من تلك المنافذ للفئات التالية:

- المواطنون أصحاب الماشية المتواجدة عبر المنافذ على أن يتم تقديم ما يثبت ملكيتهم لتلك الماشية ومرافقيهم من العمالة المنزلية.

- المقيمون في البلاد (المغادرة فقط).

الكوادر الطبية

وتوجه مجلس الوزراء في مستهل اجتماعه الاستثنائي، مساء اليوم الخميس، بالشكر والعرفان لكافة الكوادر والأطقم الطبية الأبطال من أطباء وممرضين وفنيين وإداريين وعلى رأسهم وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح بمناسبة يوم الطبيب العالمي والتي صادفت يوم الثلاثاء الماضي، مسجلاً بالتقدير والإكبار ما بذلوه من جهود جبارة وتضحيات مشهودة في موجهة جائحة كورونا بكل إخلاص وتفان وعلى مدار الساعة منذ بدايتها وحتى الآن.

وقد أكد مجلس الوزراء ثقته الكبيرة في قدرتهم على تجاوز هذه الظروف الاستثنائية الصحية التي طالت العالم أجمع، معرباً عن حرصه على تقديم كل عون ودعم ليمكنهم من أداء رسالتهم الإنسانية النبيلة.

ثم استمع مجلس الوزراء إلى شرح قدمه وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح حول آخر التطورات والمستجدات لجائحة كورونا على المستويات العالمية والإقليمية في ظل انتشار موجة جديدة وارتفاع عدد المصابين حول العالم.

الوضع الصحي

كما عرض على مجلس الوزراء تقييم للوضع الصحي في البلاد بعد مرور أكثر من ثلاثة أسابيع من تطبيق قرار منع التجول الجزئي في جميع مناطق دولة الكويت، وضمن إطار الجهود التي تبذلها السلطات الصحية لرصد ومتابعة حالات الإصابة في البلاد، حيث بلغ مجمل حالات الإصابة منذ بداية الجائحة وحتى يوم أمس عدد (232،103) حالة إصابة بنسبة بلغت 13،97 في المئة، كما بلغ إجمالي الحالات التي تتلقى العلاج (14،210) حالة بنسبة شفاء بلغت 93،3 في المئة ولله الحمد، وعدد (241) حالة تتلقى العلاج في العناية المركزة، في حين بلغ عدد الوفيات 1313 حالة وفاة.

كما أحاط مجلس الوزراء علماً بنتائج تنفيذ خطة التطعيم ضد (كوفيد ـ 19) في الكويت حسب مراحلها وفئاتها، وإجمالي أعداد من تلقى اللقاح من الكويتيين والمقيمين في مراكز التطعيم الموزعة في مناطق الكويت المختلفة وذلك ضمن الإجراءات الصحية الوقائية اللازمة لمحاصرة هذا الوباء.

وقد أكد مجلس الوزراء مجدداً على أن الالتزام بالاشتراطات الصحية وتلقي التطعيم هما السبيل الوحيد الذي يكفل سلامة وصحة من يعيش على هذه الأرض الطيبة واجتياز هذه الجائحة بأفضل النتائج بإذن الله.

وكانت مصادر مطلعة كشفت لـ «الراي» أن مجلس الوزراء الذي ناقش في اجتماعه اليوم تمديد الحظر الجزئي، أقر توصية بتقليص ساعاته.

وكان وزير الدفاع ورئيس لجنة طوارئ كورونا الشيخ حمد العلي، قال في وقت سابق اليوم ان «استمرار الحظر هو لضمان عدم ارتفاع الحالات التي شهدناها قبل اتخاذ قرار الحظر الجزئي».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي