No Script

تخريج 940 ضابطاً من أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية

ثامر العلي: أوائل الضباط الخرّيجين إلى كلية الحقوق

تصغير
تكبير

- إستراتيجية الوزارة ترتكز على التطوير المستمر والتزود بالعلم والمعرفة
- بورسلي: كوكبة من أبناء المؤسسة تدخل الميدان كإضافة جديدة للعمل الأمني

دعا وزير الداخلية الشيخ ثامر العلي، ضباط الشرطة الخرّيجين، إلى ضرورة تطبيق إستراتيجية الوزارة، التي تنطلق من التطوير المستمر والتزود بالعلم والمعرفة، باعتبارهما السلاح الحقيقي لرجل الأمن، معلناً عن الاتفاق مع جامعة الكويت للسماح لأوائل الضباط باستكمال الدراسات العليا في كلية الحقوق كحافز لهم، وليكونوا مثالاً يحتذى به ودافعاً للشباب.

جاء ذلك خلال رعاية العلي وحضوره، مساء أول من أمس، حفل تخريج كوكبة جديدة (الدفعة 46) من الطلبة الضباط في أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية، وعددهم 940 ضابطاً، بحضور وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام، وكبار القيادات الأمنية، ومدير عام الأكاديمية اللواء ناصر ناصر بورسلي، وقيادات قطاع التعليم والتدريب.

وفي تصريح على هامش الحفل، قال العلي: «إننا سعداء اليوم ونحن نشاهد تخريج هذه الكوكبة من أبناء الوطن من الشباب الطموح، والذي خدم في الكلية لمدة 4 سنوات، وحصلوا على الشهادة التي تعادل البكالوريوس في العلوم الشرطية، وهذا دافع لهم أن يكونوا (ضمن) الـ 45 من الأوائل على الدفعة، ومكافأة لهم بإذن الله، سيدخل خلال السنة المقبلة، 15 واحداً منهم، بالاتفاق مع جامعة الكويت، إلى كلية الحقوق لإكمال دراساتهم العليا في هذا الاختصاص، وعلى مدار 3 سنوات سيتم تخريجهم من جامعة الكويت. وهذا الدافع ليس للخرّيجين فقط، بل هو دافع لإخواني الشباب خرّيجي الثانوية ليكون لهم مستقبل، ليأتوا إلى وزارة الداخلية ليس كشرطة فقط، بل كأكاديميين».

وفي كلمته في الحفل وجه الشيخ ثامر العلي التهنئة لأبنائه الخريجين وأسرهم، بمناسبة انضمامهم للمؤسسة الأمنية، ونقل إليهم تحيات القيادة السياسية العليا، متمنياً لهم دوام التوفيق والنجاح في حماية أمن الوطن.

وشدد على الطلبة الخريجين بتطبيق القانون على الجميع بمسطرة واحدة، والالتزام باليقظة والجاهزية والتعامل الراقي مع الجمهور وسعة الصدر، وأن يكون الوطن نصب أعينهم ومحور عملهم، وأن يبذلوا أقصى ما لديهم في خدمة المواطنين والمقيمين.

وفي بداية الحفل، ألقى مدير عام الأكاديمية اللواء بورسلي كلمة أوضح فيها، أنه وبرغم الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد بسبب جائحة «كورونا»، إلا أن «الأكاديمية قامت وفي ظل الإجراءات الاحترازية والوقائية بمواصلة التحصيل العلمي للطلبة الدارسين لنشاهد اليوم كوكبة من أبناء المؤسسة الأمنية تدخل ميدان العمل، كإضافة جديدة للعمل الأمني من أجل الحفاظ على أمن وسلامة الوطن».

إعادة القسم بسبب مخالفتين

علمت «الراي» من مصادر مطلعة، أن وزارة الداخلية ستقوم باستدعاء جميع الضباط الخريجين، لأداء القسم القانوني أمام وزير الداخلية ووكيل الوزارة الفريق عصام النهام، اليوم وغداً، في أكاديمية سعد العبدالله.

وأوضحت المصادر أنه بعد مراجعة قانون المراسيم، تبيّن أنه لا يجوز قانونياً أداء القسم إلكترونياً (أون لاين)، كونها مخالفة صريحة وواضحة، وبهذه الحالة لا يمكن معرفة حقيقة من أقسم ومن لم يقسم، كون العدد 940 ضابطاً. وأضافت أن المراسيم تمنع أيضاً أداء التحية لعلم الدولة خلال الفترة المسائية.

واختتمت المصادر أن المتفوقين الـ45، هم فقط الذين أدوا القسم بشكل سليم، كونهم حاضرين في الحفل.

ظروف استثنائية

وجّه العلي الشكر للعاملين في قطاع التعليم والتدريب من قادة وضباط وضباط صف ومعلمين وإداريين، على إخلاصهم وتفانيهم بالعمل في إعداد وتأهيل الكوكبة الجديدة من الضباط، بظروف استثنائية.

رتبة ملازم للطالب المتوفى

قرأ مساعد مدير عام الأكاديمية للشؤون الأكاديمية العميد علي الوهيب، القرارات الوزارية، التي تضمنت لفتة إنسانية من وزير الداخلية بمنح رتبة ملازم بالمعاش التقاعدي للطالب الذي توفي أثناء دراسته في الأكاديمية ضمن الدفعة 46.

تعامل راقٍ

باقة ورد يستحقها أبطال الإعلام الأمني والعلاقات العامة في وزارة الداخلية: العميد توحيد الكندري، والعقداء عبدالإله العبدالسلام وناصر بوصليب وصالح سهيل وأحمد دشتي والمقدم عثمان الغريب والنقيب طلال الحوتري، على تعاملهم الراقي مع وسائل الإعلام وتسهيل مهمتهم.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي