No Script

مع تضاعف الإصابات بفيروس «كورونا»

اختبارات الجامعة «الحضورية»... أزمة تتصاعد

تصغير
تكبير

تصاعدت أزمة الاختبارات الحضورية في كلية العلوم الإدارية، وبلغت مداها، إثر تضاعف أرقام الإصابات بفيروس «كورونا» في البلاد، ما يُشكّل مخاطر حقيقية على صحة الطلبة.

وأطلق رئيس رابطة طلبة كلية العلوم الإدارية في جامعة الكويت عمر المندي، صرخة تحذيرية نتيجة تعامل الإدارة الجامعية، وبعض أعضاء هيئة التدريس، مع نظام التعليم عن بُعد، من خلال إلزام الطلبة بتأدية الاختبارات، والحضور إلى الحرم الجامعي، في ظل الظروف الصحية.

وقال المندي، خلال مؤتمر صحافي عقدته الرابطة في الجمعية الاقتصادية، مساء أول من أمس، «تم تسجيل أعلى نسبة إصابات، وهذا يتطلّب حماية للطلبة وتطبيق الاختبارات أونلاين البديلة عن الحضور التقليدي».

وتساءل «لماذا تأخرت جامعة الكويت في إقرار التعليم عن بُعد، الذي تسبّب في تأخير تخرّجنا وحرمنا من الفرص الوظيفية التي أعلن عنها في عدة جهات؟ وهل معقول أن يكون هناك اختبار 40 سؤالاً في مدة 20 دقيقة؟ فالحل عدم وضع الاختبارات بالطريقة التقليدية، والاعتماد على طرق جديدة ومبتكرة بدلاً من التقليدية».

من جانبه، قال علي الفوزان «نتمنى إعادة النظر بقرار الإدارة الجامعية المتعلّق بتأدية الاختبارات داخل الحرم الجامعي، نتيجة تدهور الأوضاع الصحية وارتفاع عدد الإصابات.

فمَنْ سيتحمّل عواقب إقامة الاختبارات في الكلية اخواننا بالصفوف الأولى».

بيان الرابطة

وأصدرت الرابطة بياناً جديداً وحملة تواقيع رافضة للحضور الالزامي، والذي تناقض ما تسعى إليه السلطات الصحية «لذلك قدمنا طلب إلغاء الاختبارات الحضورية في كلية العلوم الإدارية».

وأشار بيان الرابطة إلى قرارات مجلس الوزراء الأخيرة، والتي تضمنت إتخاذ بعض الإجراءات في سبيل الحد من الارتفاع في الإصابات، إرتأى بعض أعضاء الهيئة التدريسية في كلية العلوم الادارية و بكل أسف إقامة الاختبارات النهائية في داخل الكلية (حضور إلزامي)، بخلاف ما تسعى إليه السلطات الصحية في البلاد عندما سبق لها أن أقرت التوصيات التي تهدف إلى الحد من ارتفاع الإصابات.

وأعرب عن الأسف لإصرار بعض أعضاء الهيئة التدريسية على إقامة الأختبارات بشكل حضوري، الأمر الذي من شأنه أن يعرض الطلبة و الطالبات لخطر الإصابة بالفيروس، مطالباً مجلس الكلية إصدار قرار بمنع إقامة أي اختبار حضوري.

نادي الادارة العامة

من جانبه، قال عضو نادي الادارة العامة عبدالعزيز البناي، ان «في الاختبارات بشكل (حضوري) في مبنى الكلية مخاطر كبيرة، لذلك نطالب بالاختبارات عبر الاونلاين، حفاظاً على صحة وسلامة طلبة وطالبات الكلية وأعضاء هيئة التدريس».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي