No Script

تطلُّ على شاشة رمضان في «الوصية الغائبة»... و«بوطار»

عبير الجندي لـ «الراي»: تحدّيتُ نفسي... في شخصية «أم كلثوم»

عبير الجندي مع داود حسين ومحمد العجيمي... في «بوطار»
عبير الجندي مع داود حسين ومحمد العجيمي... في «بوطار»
تصغير
تكبير

فيما انتهت أول من أمس من تصوير مشاهدها في المسلسل الكوميدي «بوطار»، وصفت الفنانة عبير الجندي تجربتها في العمل المزمع عرضه في الموسم الدرامي لشهر رمضان المبارك بأنها «رائعة، خصوصاً أن العمل يضم نخبة من النجوم المخضرمين، على غرار داود حسين وإبراهيم الحربي ومحمد العجيمي، ممن أعتبرهم (إخوان عمري)، كما أعتزّ بتعاوني مع شركة (اندبندنس) للإنتاج الفني، لمالكها الكاتب والمنتج بندر طلال السعيد، حيث سخّرت لنا كل الإمكانات الفنية كافة بغية ظهور العمل في أبهى صوره».

وكشفت الجندي لـ«الراي» الغطاء عن دورها قائلة: «أجسد في العمل شخصية (أم كلثوم) إحدى أعضاء فرقة (بوطار) التي يرأسها زوجي (غريد) والذي يؤدي دوره الفنان داود حسين، حيث سترونني بشكلٍ جديد كلياً لناحية (الكراكتر) الذي أجسده، والذي لم يتعوّد عليه المشاهدون في أدواري السابقة».

وتابعت: «أتقدم بالشكر إلى المنتج والمؤلف بندر السعيد، الذي تشرّفت بتعاوني معه من خلال هذا المسلسل، حيث كتبه بحرفية وبأسلوب سلس للغاية، فقد جعلني أتحدّى نفسي في الكثير من الأشياء عبر الشخصية المسندة إليّ، إلى حد أنني أحببتها بدرجة كبيرة، وسمحت لها بأن تطلق العنان لكي تخرج الحسّ الكوميدي في داخلي، واكتشاف مساحات لم أعرج عليها من قبل، بالإضافة إلى أنني وجدتها فرصة للابتعاد قليلاً عن التراجيديا الحزينة والجادة».

ولفتت إلى أن دور «أم كلثوم» سيكون صادماً بالنسبة إلى المشاهد، كما أن الأحداث تتغير من حلقة إلى أخرى، لا سيما أن المسلسل ذو حلقات متصلة ومنفصلة. واستدركت قائلة: «لعلَّ غنائي هو إحدى المفاجآت التي سوف تشاهدونها».

كما تطرّقت الجندي إلى تفاصيل (بوطار) بشكل عام، مُزيحةً النقاب عن أن الأحداث تدور حول فرقتين غنائيتين، إحداها يرأسها داود حسين، والأخرى لإبراهيم الحربي، «إذ يحمل رسائل مهمة ويتناولها بشكل كوميدي هادف»، مثنية على فريق العمل، «بدءاً من المخرج المتمكن والهادئ ثامر العسلاوي، مروراً بالفنانين الشباب، وهم: عبدالله الخضر ومحمد الحملي ويوسف المطر ومحمد الصراف وجاسم البلوشي ومحمد الفيلكاوي وهبة العبسي وعبدالرحمن الحميدي ومشعل العيدان، وغيرهم».

في غضون ذلك، أفصحت الجندي عن أدائها لدور «شيخة الشرانيّة» في المسلسل التراثي «الوصية الغائبة» المزمع عرضه على شاشة رمضان الدرامية، والذي يؤرخ بعض الحقب المهمة في كويت الماضي، حيث قام بتأليفه الكاتب مشاري حمود العميري وهو من إخراج حسين أبل، ومن بطولتها إلى جانب جاسم النبهان وعبدالرحمن العقل وزهرة عرفات، وغيرهم الكثير.

وختمت قائلة: «المميّز في هذا العمل أنني أؤدي فيه دوراً محورياً في تحريك الأحداث، عطفاً على أن الدور ينحاز إلى جانب الشر، وكما تعلمون أن هذه النوعية من الأدوار تبقى عالقة لفترات طويلة في أذهان المشاهدين».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي