pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

برشلونة يُسقط اشبيلية ويحافظ على آماله في اللقب

منح المهاجمان عثمان ديمبلي وليونيل ميسي فوزا مهما 2-صفر على ملعب المتألق اشبيلية عزز ثقة الفريق القطالوني ليواصل الضغط على أتليتيكو مدريد متصدر دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم اليوم السبت.

وتلقى ديمبلي تمريرة بينية من ميسي ليضع الكرة بين ساقي المغربي ياسين بونو حارس اشبيلية ليمنح برشلونة تقدما مستحقا في الدقيقة 29 بعد هيمنة الضيوف على الشوط الأول وعدم منح أصحاب الأرض أي فرصة.

وتحسن أداء اشبيلية بعد الاستراحة، لكن برشلونة واصل تفوقه ليضيف ميسي الهدف الثاني قبل النهاية بخمس دقائق بعد تبادل الكرة مع لاعب الوسط الشاب ايلاش موريبا ليسدد نحو المرمى لكن بونو تصدى للمحاولة الأولى ليتابعها ميسي في الشباك.

وأنهت هذه النتيجة ستة انتصارات متتالية لاشبيلية في الدوري ليظل في المركز الرابع برصيد 48 نقطة، بينما قفز برشلونة أعلى من ريال مدريد ليحتل المركز الثاني برصيد 53 نقطة، متأخرا بفارق نقطتين عن أتليتيكو المتصدر، لكن النادي القطالوني خاض مباراتين أكثر.

ويمكن لأشبيلية الثأر من هذه الخسارة يوم الأربعاء المقبل عندما يزور كامب نو لمواجهة برشلونة في إياب قبل نهائي كأس الملك بعد فوزه في الذهاب 2-صفر.

وأشاد جيرار بيكي مدافع برشلونة بفريقه الذي تجاوز الخسارة 4-1 من باريس سان جيرمان في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا والتعادل المفاجئ 1-1 مع قادش.

وقال بيكي "فخور للغاية بالفريق، تعرضنا لانتكاسات كبيرة أخيراً لكن نجحنا في العودة وأظهرنا اليوم أنه لازلنا على قيد الحياة وننافس بقوة.

«نملك تشكيلة رائعة قادرة على المنافسة مع أي فريق، ويوم الأربعاء سنجعلهم يخوضون معركة حقيقية. لا يزال سباق الفوز بالدوري مستمرا، لقد عدنا من مواقف أسوأ بكثير قبل ذلك».

ومن المرجح أن يكون برشلونة بدون المدافع رونالد أراوخو يوم الأربعاء بعد مشاركته كبديل بعد عودته من الإصابة، لكن تم استبداله بعد 15 دقيقة فقط بسبب مشكلة في الكاحل.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي