ألكاراز يضرب موعداً مع شتروف في ثمن نهائي دورة مدريد للتنس

كارلوس ألكاراز
كارلوس ألكاراز
تصغير
تكبير

ضرب الإسباني كارلوس ألكاراز المصنّف ثالثاً عالمياً وحامل اللقب، موعداً مع وصيفه الألماني يان-لينارد شتروف (24) في ثمن نهائي دورة مدريد الألف نقطة للماسترز في كرة المضرب، بفوزٍ سهلٍ على البرازيلي تياغو سيبوث ويلد بمجموعتين نظيفتين بنتيجة واحدة 6-3.

ويلعب ألكاراز الذي حقق عودةً قويةً إلى الملاعب عقب تعافيه من الاصابة، بفوزه السهل على الكازخستاني ألكسندر شفتشنكو 6-2 و6-1 الجمعة، مع شتروف الفائز على الفرنسي أوغو أومبير (14) 7-5 و6-4، في إعادةٍ لنهائي النسخة الماضية.

ويأمل الإسباني الذي سيبلغ 21 عاماً في 5 مايو المقبل والفائز بلقبي بطولتي فلاشينغ ميدوز 2022 وويمبلدون 2023، أن يواصل مسيرته ويصبح أول من يُحرز لقب مدريد ثلاث مرات متتالية، وذلك في مواجهة الألماني المتوّج بدورة ميونيخ في لقبه الاحترافي الأوّل عن 33 عاماً.

وقال ألكاراز الذي تعرّض سابقاً لإصابةٍ في ساعده الأيمن «ربما كنت متوتّراً حول ما سيؤول إليه اليوم. تياغو يضرب الكرة بقوةٍ كبيرة، لم أعرف كيف سيصمد ساعدي».

وأضاف «اليوم كان اختباراً كبيراً، لم أنزعج، شعورٌ رائع. من هنا، سنُصبح أفضل».

وتابع: «كنت مرتاحاً للغاية على أرض الملعب، بالتحرّك، بضرب الكرة. كما أقول دائماً إنهاء المباراة ليس أمراً سهلاً».

وبلغ الروسي أندري روبليف الثامن الدور عينه فوزه على الإسباني أليخاندرو دافيدوفيتش 7-6 (12/10) و6-4.

واحتاج روبليف السابع في الدورة إلى شوطٍ فاصلٍ في المجموعة الأولى لحسمها بصعوبة، قبل أن يُحقق الفوز في مجموعةٍ ثانيةٍ صعبةٍ أيضاً.

وهذا الفوز الثاني للروسي الذي كان وضع حدّاً لسلسلة من أربع هزائم متتالية.

وتغلّب البولندي هوبرت هوركاش التاسع عالمياً على الألماني دانيال ألتماير 6-4 و7-6 (7/2).

وودّع الدنماركي هولغر رونه الثاني عشر عالميًا عقب سقوطه في الدور الثالث أمام الهولندي تالون غريكسبور (25) 6-4 و4-6 و6-3.

وكان رونه بلغ هذا الدور بصعوبة بالغة بتخطيه الأرجنتيني ماريانو نافوني (41) بعد مباراة استغرقت ثلاث ساعات.

وفاز الأميركي تايلور فريتز (13) وصيف دورة ميونيخ بسهولةٍ على الأرجنتيني بايس (19) 6-2 و6-3، كما تغلّب الأرجنتيني فرانسيسكو سيروندولو (22) على الأميركي تومي بول (16) 6-7 (7/9)، 6-4، 6-2.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي