No Script

مقتل 3 متظاهرين في صدامات مع قوات الأمن العراقية

 الاحتجاجات في العراق (أرشيفية)
الاحتجاجات في العراق (أرشيفية)
تصغير
تكبير

قتل ثلاثة متظاهرين بالرصاص، اليوم الجمعة، خلال صدامات مع قوات الأمن في مدينة الناصرية في جنوب العراق، وفق ما أفادت مصادر طبية فرانس برس.

وترفع هذه الأحداث حصيلة القتلى إلى خمسة في هذه المدينة منذ أسبوع. وأصيب العشرات أيضاً من جرّاء أعمال العنف.

ويتحدى المتظاهرون منذ عدّة أيام تدابير احتواء الموجة الوبائية الثانية في البلاد بغية مواصلة حراكهم الاحتجاجي، بينما انخفضت التحركات الاحتجاجية على مستوى البلاد في الأشهر الأخيرة.

وتجمع المحتجون عدة مرات هذا الأسبوع أمام مبنى المحافظة في الناصرية للمطالبة بإقالة المحافظ ناظم الوائلي وسط تدهور الخدمات العامة.

وقالت مصادر طبية لفرانس برس اليوم إنّ ثلاثة متظاهرين قتلوا برصاص قوات الأمن أمام المبنى. وأوضح مصدر أنّ «47 شخصا أصيبوا لكن المستشفيات مكتظة بمرضى كوفيد... نصارع من أجل إيجاد مكان لعلاجهم».

وأشارت منظمة العفو الدولية إلى علاج جرحى في مواقف سيارات. ونقلت المنظمة غير الحكومية عن شاهد أنّه رأى متظاهرا يُصاب برصاصة في رأسه مباشرة.

وكتبت على تويتر إنّ الحكومة العراقية «أخفقت مجدداً» في وضع حد لإفلات من يقتلون المتظاهرين من العقاب، مضيفة «متى سيتوقف سفك الدماء؟».

وقال مراسل وكالة فرانس برس إنّ المحتجين حاولوا إغلاق الجسور الرئيسية في المدينة لكن قوات الأمن ردت بإطلاق الذخيرة الحية.

وقتل متظاهران الاثنين والخميس خلال تجمعات مماثلة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي