بايدن يهزأ من حاله ومن ترامب: أنا رجل بالغ يتنافس... مع طفل

بايدن خلال العشاء السنوي لمراسلي البيت الأبيض (رويترز)
بايدن خلال العشاء السنوي لمراسلي البيت الأبيض (رويترز)
تصغير
تكبير

ألقى الرئيس الأميركي جو بايدن خطاباً لا يخلو من الدعابة هزأ فيه من نفسه ومن خصمه في السباق الانتخابي دونالد ترامب، واصفاً إيّاه بـ«طفل في السادسة من العمر»، خلال العشاء السنوي لمراسلي البيت الأبيض الذي أقيم احتجاجاً على الحرب في غزة في محيط مكان تنظيمه.

وتقاطرت كوكبة من الضيوف البارزين، من صحافيين ومشاهير، إلى فندق هيلتون في واشنطن حيث احتشد متظاهرون قرب المدخل وردّد بعضهم شعارات مثل «العار عليكم».

وتجنب بايدن الحشد الكبير ودخل عبر المدخل الخلفي للفندق.

وعلى جاري العادة، يشارك الرئيس الأميركي في مأدبة العشاء مرتضياً التعرض لنكات فكاهي يحيي السهرة الفاخرة، قبل أن يدلي بكلمة لا تخلو بدورها من الدعابة.

وهذه السنة، تولّى الفكاهي كولن جوست من برنامج «ساترداي نايت لايف» الشهير على محطة «إن بي سي» إحياء الحفل.

وقال «اسمحوا لي بداية بأن أشير إلى أن الساعة تخطّت العاشرة ليلاً وما زال جو النعسان مستيقظاً، في حين أمضى ترامب الأسبوع في المحكمة نائماً كل صباح»، في إشارة إلى محاكمة الملياردير في نيويورك في قضية التستّر على دفع أموال لممثّلة أفلام إباحية لشراء صمتها.

ولم يفوّت بايدن (81 عاماً) الفرصة ليسخر من خصمه الجمهوري (77 عاما) الذي كان يتغيّب عن هذه المناسبة خلال ولايته الرئاسية، مصرّحاً بأن «السنّ هي الجامع الوحيد بيننا».

وقال بايدن «نحن في خضم انتخابات 2024 ونعم السنّ مسألة أساسية فيها»، مضيفاً «أنا رجل بالغ أتنافس مع طفل في السادسة من العمر».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي