pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

مرئيات

ما بعد الشدة إلا اليسر

ما من شدة تأتي إلا وبعدها يسر بإذن الله تعالى، يقول الله سبحانه وتعالى: (فإن مع العسر يسرا * إن مع العسر يسرا)، وهذا ينطبق على أنواع الشدائد، سواء على مستوى أزمات دول أو مجتمعات أو أفراد. ربّك كريم ولطيف بعباده فهو أرحم بهم من أنفسهم. لذا لا تيأس وأمرك ومصيرك بيد رب السموات والأرض أرحم الراحمين وأكرم الاكرمين.

الشدّة التي تمر بها البلاد ستنجلي بإذن الله وتستقر الأمور، وتستمرّ مركب الكويت الحبيبة في كل تقدّم وازدهار، وذلك بفضل حكمائها وعقلائها. فالحكمة ضالة المؤمن، ونحن اليوم أحوج ما نكون إلى الحكمة وصوت العقل والتسامح والتسامي ورصّ الصفوف وتوحيد الكلمة.

الكويت بلد فريد من نوعه، بسبب طبيعة العلاقة بين الحاكم والمحكوم، فهي علاقة ولاء ومحبة وإخلاص، الكويت بلد خير وفيه من الخيرات الشيء الكثير، كل ما يحتاجه إدارة مالية واقتصادية واعية وذكية. نتمنى أن تطوى كل الملفات العالقة، التي كانت وما زالت أسباباً رئيسية للخلاف والنزاع.

أتمنى طيّ ملف الإخوة في تركيا وعودتهم إلى أرض الوطن، أتمنى حلّ قضية «البدون» حلاً شاملاً عادلاً، أتمنى تعديل التركيبة السكانية، أتمنى إنهاء أزمة القروض وغيرها من القضايا المصيرية الملحة. كل ما نحتاجه قرار وعدم تردد.

إذا كنت ذا رأي فكن ذا عزيمةٍ

فإن فساد الرأي أن تترددا

الصحة تاج على رؤوس الأصحاء لا يراه إلا المرضى.

عندما كنا صغاراً ونذهب إلى زيارة مريض، كانت تستوقفني هذه العبارة، وكنت أحفظها وأنا في صغري، ولم أدرك معناها الحقيقي إلا عندما كبرت، الصحة أغلى ما يملك الإنسان ولا تعوّض بأموال، وكنوز الدنيا كلها، اللهم اشفِ مرضانا ومرضى المسلمين، وألبسهم ثوب الصحة والعافية يارب العالمين.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي