No Script

2.6 تريليون دولار قيمة الطلبات المتوقعة خلال 10 سنوات

«بوينغ»: 61 مليار دولار حجم الأعمال بالدفاع الجوي في 2021

تصغير
تكبير

نشرت شركة «بوينغ» توقعاتها لقطاع الدفاع في الشرق الأوسط، مؤكدة التزامها تجاه المنطقة قبل معرض ومؤتمر الدفاع الدولي «آيدكس» الذي يُعقد كل سنتين.

وقال نائب رئيس المبيعات العالمية والتسويق في «بوينغ» للدفاع والفضاء والأمن والخدمات العالمية، جيف شوكي، إنّ سوق الشرق الأوسط يُعتبر مهماً للغاية لدى «بوينغ»، وله أهمية استراتيجية خاصة من حيث النمو والشراكات والاستثمارات والمشاريع الحالية.

وأكد تطلع الشركة في «آيدكس» إلى مواصلة حوارها مع العملاء في جميع أنحاء المنطقة، وتلبية الطلب على منتجات وخدمات الدفاع والفضاء التي تتميز بقوتها وفاعليتها وتطورها التي تتفرّد بتقديمها.

من جهته، قال نائب الرئيس للخدمات الحكومية والدفاعية في «بوينغ»، توربيورن توربو سيوجرين «جلبت فترة انتشار الوباء صعوبات وتحديات كبيرة للعالم وقطاعنا بشكل خاص، واستطاعت الشركة بالتعاون مع عملائنا وموردينا والقطاع الارتقاء والتصدي لها، لضمان جهوزية خدماتها في المنطقة، ومازلنا على ثقة ببرامج الخدمات الدفاعية والحكومية الحالية لدينا في الشرق الأوسط وبفرص النمو المستقبلية في المنطقة».

ويأتي ذلك في وقت تبلغ توقعات سوق «بوينغ» للدفاع والفضاء خلال السنوات العشر المقبلة، نحو 2.6 تريليون دولار، 40 في المئة سيكون نمواً خارج الولايات المتحدة.

ولفتت الشركة إلى أنّه اعتباراً من بداية العام الجاري، بلغ حجم الأعمال المتراكمة في قطاع الدفاع الجوي نحو 61 مليار دولار، 32 في المئة منها من خارج الولايات المتحدة.

وذكرت أنّه على الرغم من التحديات الناتجة عن انتشار الوباء العالمي، فإنّ الطلب على الخدمات الحكومية مازال مستقراً ويوفر استقراراً مهماً للشركة.

وتتوقع «بوينغ» أن تبلغ قيمة الدعم والخدمات الحكومية على مدى 10 سنوات، بين 2020 و2029، نحو 1.4 تريليون دولار، إذ يمثل الشرق الأوسط 195 مليار دولار من سوق الخدمات، مع أكثر من 50 في المئة منها مخصصة لخدمات الدفاع والأمن.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي