No Script

«أبوظبي التجاري» يجمّد أصول 6 تنفيذيين في «NMC»

تصغير
تكبير

حصل بنك أبوظبي التجاري على أمر من المحكمة العليا في لندن بتجميد أصول 6 من التنفيذيين وكبار الملاك في مجموعة «NMC» للرعاية الصحية، بحسب صحيفة «الفايننشال تايمز»، وذلك في ضوء مطالبة البنك بالتعويض عن الخسائر الناجمة عن التزوير والتآمر الاحتيالي، وهي تهم تواجهها المجموعة، المنكشف عليها بما يزيد على مليار دولار.

وكانت «NMC»، قد أعلنت في 10 فبراير الجاري أنّها كلّفت «بيرلا واينبرج بارتنرز» و«ريسونانس كابيتال» بتقديم المشورة في شأن البيع المحتمل لنشاط الرعاية الصحية في الإمارات.

وذكرت أنّه تقرّر أن تمضي عملية البيع بالتوازي مع محادثات إعادة الهيكلة الجارية مع مقرضي «NMC».

وكانت «رويترز» أوردت في ديسمبر نقلاً عن مصادر أنّ الأوصياء على مشغل المستشفيات المتعثر «»NMC» يستطلعون مدى اهتمام مشترين محتملين لنشاط الشركة في الإمارات وسلطنة عمان، وهو ما قد يدر نحو مليار دولار.

ووافقت الشركة في ديسمبر على بيع وحدتها يوجين للإخصاب في المختبرات إلى فريزنيوس هليوس مقابل قيمة مشروع إجمالية بنحو 525 مليون دولار، ومن المتوقع إتمام العملية بحلول نهاية النصف الأول من 2021.

وكانت السيولة المتاحة لدى الشركة 78.9 مليون دولار حتى 31 ديسمبر 2020، إلى جانب تسهيلات ائتمانية لم يجر سحبها بعد بقيمة 167.3 مليون دولار في إطار تسهيل التمويل الإداري لها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي