«الفروانية الصحية» تفتتح مركز تدريب الأطباء على الإنعاش القلبي الرئوي

تصغير
تكبير
الجلاهمة: توجه لزيادة عدد مراكز التدريب في جميع المناطق الصحية
- الرشيدي: افتتاح مركز تدريب لدورات الإنعاش القلبي الرئوي في مستشفى الفروانية قريبا
- المطيري: تدريب الكوادر الطبية بدأ بمنطقة الفروانية الصحية منذ العام 2015.. وكانت نسبة التدريب 100% الى ما قبل كورونا
- العيسى: التدريب في المركز سيكون للكوادر الطبية داخل منطقة الفروانية الصحية
افتتحت منطقة الفروانية الصحية مركز تدريب الأطباء على دورات الإنعاش القلبي الرئوي BLS بالتعاون مع إدارة الطوارئ الطبية في مركز العمرية الصحي لطب العائلة.

وقال مدير إدارة الطوارئ الطبية بوزارة الصحة منذر الجلاهمة إن مركز التدريب بمنطقة الفروانية الصحية هو الرابع على مستوى وزارة الصحة للتدريب على الإسعافات الأولية والدورات الخاصة التابعة لجمعية القلب الأميركية.

وذكر إن هذه الدورات أساسية ومهمة لجميع القطاعات الطبية لرفعها المهارات لتقديم الإسعافات الأولية والعلاجات الطبية في حال توقف القلب، حيث تساهم بشكل كبير في إنقاذ حياة المصابين.


وكشف عن توجه لزيادة عدد مراكز التدريب في جميع المناطق الصحية، علما أن المراكز الأربعة الحالية موجودة في مناطق العاصمة والأحمدي والصباح الصحية، والمركز الرابع الذي افتتح اليوم بمنطقة الفروانية الصحية.

وبين أن الشهادة التي يحصل عليها المتدرب هي من جمعية القلب الأميركية ومعتمدة عالميا وإقليميا، حيث تجدد بعد عامين في نفس التدريب، مشيرا الى أن القطاعات الطبية والتمريضية والفنية في دولة الكويت على قدر كبير من الجودة.

ولفت الى أن نسبة تدريب الطواقم الطبية على دورات الإنعاش القلبي الرئوي قلت بسبب جائحة كورونا، منوها الى التنسيق مع جمعية القلب الأميركية ليكون نظام التدريب “أون لاين”.

بدورها، أكدت مدير منطقة الفروانية الصحية الدكتورة رفعة الرشيدي أن مركز التدريب على دورات الانعاش القلبي الرئوي سيشمل تدريب الأطباء والهيئة التمريضية والفنية.

وكشفت عن تعاون مع إدارة الطوارئ الطبية لافتتاح مركز تدريب لدورات الانعاش القلبي الرئوي في مستشفى الفروانية قريبا، وذلك استجابة الحاجة الفعلية في تدريب كوادرنا الطبية على هذه الدورات.

من جانبه، قال رئيس وحدة الرعاية الصحية الأولية بمنطقة الفروانية الصحية الدكتور حسين المطيري إن الرعاية الصحية بمنطقة الفروانية الصحية رأت الاستمرار في تدريب الكوادر الطبية من خلال وجود مركز تدريبي بالمنطقة والذي يعتبر انجاز مهم .

وذكر إن تدريب الكوادر الطبية بدأ بمنطقة الفروانية الصحية منذ العام 2015، حيث تم تدريب 100% من الأطباء الى ماقبل جائحة كورونا، مبينا ان النسبة قلت بسبب الوضع الصحي.

وبين أن مركز تدريب الأطباء بمنطقة الفروانية الصحية هو الوحيد على مستوى الرعاية الصحية الأولية في دولة الكويت، وذلك لأن جميع المراكز الأخرى هي في المستشفيات، مشيدا بدعم الطوارئ الطبية على تعاونهم المثمر معنا وورثة المرحوم مناحي العصيمي على مساهمتهم الكريمة في إنشاء هذا المركز وإنجاحه.

من ناحيتها، قالت رئيس اللجنة العلمية بمنطقة الفروانية الصحية ورئيسة مركز عبدالله المبارك الصحي الدكتورة عبير العيسى إن افتتاح مركز التدريب على دورات الانعاش القلبي الرئوي هو نتاج مجهود كبير بين منطقة الفروانية الصحية وادارة الطوارئ الطبية، علما أن التدريب سيكون للكوادر الطبية داخل منطقة الفروانية الصحية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي