No Script

تقرير

بوغبا... عودة في توقيت مثالي

بول بوغبا خلال المباراة الأخيرة بين مانشستر يونايتد وليفربول
بول بوغبا خلال المباراة الأخيرة بين مانشستر يونايتد وليفربول
تصغير
تكبير

لندن - أ ف ب - فيما كان غارقاً في رماد موسم سيشكّل منعطفاً في مسيرته، نفض لاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا، عنه غبار الخيبة بشكل غير متوقع ليعود إلى مستواه المعهود في توقيت مثالي، إذ يستعد فريقه مانشستر يونايتد، متصدّر الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، لموقعة، اليوم، في الدور الرابع من الكأس مع غريمه التاريخي ليفربول.

وكان بوغبا (27 عاماً) مصدر خلافات مستمرة في رحلته الثانية مع «الشياطين الحمر»، وتوقّع كثيرون أن تنتهي الرحلة المضطربة مع ختام الموسم الراهن.

وأغضب وكيله الشهير، الهولندي - الإيطالي مينو رايولا، مدرب «يونايتد»، النروجي أولي غونار سولسكاير، في ديسمبر الماضي، عندما كشف في مقابلة ان بوغبا «ليس سعيداً» نظراً إلى النقص في حريته في ملعب «أولد ترافورد».

آنذاك، كان مستوى بوغبا متواضعاً على غرار نتائج فريقه، وتمنى بعض عشاق النادي رحيله.

وُصف بوغبا أنه يُشكّل قدوة سيئة لزملائه الشبان، ووصلت أسهمه إلى أدنى مستوياتها بعد خروج فريقه من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا في الأسبوع عينه، الذي أطلق فيه رايولا تصريحه الناري.

وازدادت التكهنات حول عودته إلى يوفنتوس الإيطالي أو الانضمام إلى باريس سان جرمان الفرنسي وريال مدريد الإسباني.

لكنه أظهر أخيراً علامات التركيز بدلاً من التفرغ لصورته وحقوقه التجارية، ولعب دوراً رئيساً في تسلّق «يونايتد» صدارة الـ«بريمير ليغ» على الرغم من بداية سيئة.

وتردّد أن سولسكاير عبّر وجهاً لوجه لبوغبا عن استيائه من تصريحات رايولا، لكنه حافظ على رباطة جأشه مع اللاعب.

وردّ نجم الوسط الدين لمدربه بتسجيل أهداف حاسمة في الدوري على غرار مواجهتي بيرنلي ثم فولهام.

لولبية بطل العالم الرائعة ضد فولهام كانت هدفه الرابع فقط هذا الموسم.

وعندما يتألق بوغبا يصعب التفوّق على «يونايتد» الحالم في إحراز لقبه الأول في الدوري منذ 2013، عندما تركه المدرب الأسطوري الـ«سير» الأسكتلندي أليكس فيرغوسون متجهاً نحو التقاعد.

ويتساءل عشاق «الشياطين الحمر» عن قدرة بوغبا على الاستمرار في فترته التصاعدية في مواجهة رجال المدرب الألماني يورغن كلوب، الذين يمرّون في فترة صعبة، خصوصاً بسبب الإصابات والغيابات.

ويرى البعض أن بوغبا متحفّز للحفاظ على موقعه الأساسي في تشكيلة منتخب فرنسا، الذي يستعد لخوض كأس أوروبا المؤجلة من العام الماضي، بسبب «كورونا».

ومهما تكن دوافع انتفاضة بوغبا، يأمل سولسكاير في الاستفادة أكثر من تألق صانع الألعاب المزاجي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي