No Script

الخنفور يسأل وزير التربية عن أعداد الأساتذة غير الكويتيين المعينين في «التطبيقي»

سعد الخنفور
سعد الخنفور
تصغير
تكبير

حذر النائب سعد الخنفور من عدم قدرة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي على استيعاب الأعداد المقرر التحاقهم عقب تخرجهم من الثانوية العامة، مطالبا قيادات الهيئة بوضع تصور وخطة واضحة لمواجهة الأعداد المحتملة.

وطالب الخنفور في سؤال وجهه إلى وزير التربية والتعليم العالي بإحصائية شاملة تحدد أعداد الأساتذة غير الكويتيين المعينين بكليات ومعاهد التعليم التطبيقي مستفسرا عن تعامل الهيئة مع رغبات عدد كبير من المواطنين الحاصلين على درجات علمية معترف بها في مجالات للعمل في الهيئة وعما إذا كانت الهيئة وضعت خطة لتنفيذ سياسة الإحلال وتكويت الوظائف العلمية وغيرها التي أقرها مجلس الوزراء.

واستفسر الخنفور في سؤاله عن تصريحات رئيس جمعية الدراسات العليا الذي عرض إمكانات منتسبي الجمعية من حملة الماجستير والدكتوراه تحت تصرف الهيئة ( بشكل تطوعي وبلا مقابل) لحل القضايا الأكاديمية التي تظهر بين الحين والأخر في الهيئة وأهمها قضية الكورس الصيفي.

1- في ظل احتمالية تزايد أعداد الدارسين المقرر التحاقهم بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي عقب تخرجهم من الثانوية العامة؛ هل تمتلك الهيئة العامة للتعليم التطبيقي خطة واضحة لمواجهة هذه الأعداد المحتملة على كليات ومعاهد الهيئة؟

2- يرجى تزويدي بأعداد الطلاب غير الكويتيين الدارسين بكليات ومعاهد الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والأسس التي تم الاستناد عليها للسماح لهم بالدراسة في ظل عدم وجود مقاعد شاغرة للمواطنين.

3- كم عدد الدارسين المبتعثين عن طريق الهيئة لاستكمال دراساتهم العليا في الخارج؟

4- يرجى تزويدي بكشف موضح فيه عدد الأساتذة بمختلف درجاتها العلمية والوظيفية في كليات ومعاهد التعليم التطبيقي، وكذلك الآخرون المستعان بخدماتهم، على أن يشتمل الكشف على أعداد الأساتذة الوافدين مع توضيح مزاياهم المالية وآلية التعاقد.

5- في ظل رغبة عدد كبير من المواطنين الحاصلين على درجات علمية معترف بها في مجالات مختلفة وأعلنوا الرغبة في العمل بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي هل وضع المعهد خطة لتنفيذ سياسة الإحلال وتكويت الوظائف العلمية وغيرها التي أقرها مجلس الوزراء بإحلال العناصر الوطنية الكفؤة التي تحمل درجات علمية من جامعات عريقة ومعترف بها بدلا من الأساتذة الوافدين المعينين بالهيئة؟

6- أعلنت جمعية الدراسات العليا في وقت سابق عن قدرتها على حل عدد من المشاكل الاكاديمية وخاصة مشاكل الكورس الصيفي من خلال تطوع بعض الكوادر الوطنية من حملة الماجستير والدكتوراه للاستعانة بهم لحل القضية من أجل مصلحة الطلاب، هل تواصل مدير المعهد أو أي من قيادته مع هذه الجمعية أو جمعيات النفع العام الأخرى التي عرضت مساعدتها لحل المشاكل الأكاديمية التي تظهر بين الحين والآخر واهمها قضية الكورس الصيفي؟

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي