No Script

إصابات بانفجار كبير على الحدود اللبنانية السورية

تصغير
تكبير

وقع انفجار كبيرٌ لم تُعرف أسبابه، مساء اليوم، في مستودعٍ قيل إنه يحتوي خزانات مازوت وغاز على الحدود اللبنانية - السورية وأدى إلى سقوط إصابات.

وجرى التداول بفيديو عبر وسائل إعلام لبنانية وعلى مواقع التواصل لانفجارٍ قيل بدايةً إنه وقع في بلدة القصر الحدودية (قضاء الهرمل - البقاع) في إحدى نقاط التهريب مع سورية، قبل أن يعلن الجيش اللبناني «ان الانفجار وقع في مستودع يُستخدم لتخزين مادتي الغاز والمازوت يملكه شخص من آل عبيد، ويقع في منطقة القصير من الجهة السورية»، مشيراً الى أنه بعيد تماماً عن حاجز الجيش في المنطقة، ومؤكداً أن لا اصابات في صفوف عسكرييه.

وفيما أفيد أن الانفجار خلّف دوياً هائلاً وأن ألسنة من اللهب بطول 10 أمتار تصاعدت بعده، أعلن الصليب الأحمر اللبناني أن 3 فرق تابعة له تستجيب في منطقة الانفجار وأن هناك 7 جرحى وشخص مفقود.

وإذ أفادت تقارير بوجود خطر من امتداد النيران الى خزانات أخرى، تزامن الانفجار مع إطلالة الأمين العام لـ «حزب الله» السيد حسن نصر الله في الذكرى الأولى لاغتيال اللواء قاسم سليماني وابو مهدي المهندس، والتي رافقها تحليق مكثف للطيران الحربي الاسرائيلي على علو مخفوض في أجواء مناطق لبنانية عدة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي