No Script

إيفرتون يفشل في تضييق الخناق على ليفربول

تصغير
تكبير

فشل ايفرتون في تضييق الخناق على جاره ليفربول المتصدر بسقوطه المفاجئ على ارضه امام وست هام صفر-1 في افتتاح المرحلة السابعة عشرة من بطولة انكلترا لكرة، القدم الجمعة.

وبقي ايفرتون في المركز الرابع برصيد 29 نقطة متخلفا بفارق 4 نقاط عن ليفربول الي يلعب في هذه المرحلة الاثنين في ضيافة ساوثهامبتون.

اما وست هام فرفع رصيده الى 26 نقطة في المركز العاشر متخلفا بفارق الاهداف عن خمسة اندية تسبقه في الترتيب علما بان الفوز هو الاول له بعد فشله في تحقيق اي انتصار في اخر اربع مباريات.

ونجح وست هام في فرملة زحف ايفرتون نحو القمة بعد نجاح الاخير في تحقيق انتصارات لافتة في المراحل الاخيرة على تشلسي وليستر سيتي وارسنال.

واحتفظ مدرب ايفرتون بخدمات هدافه دومينيك كالفن لوين اساسيا على الرغم من صيام الاخير عن التهديف في المباريات الاربع الاخيرة لفريقه في مختلف المسابقات التي سجل فيها 14 هدفا هذا الموسم. لكنه مرة جديدة خيب الامال.

وكان وست هام الطرف الافضل وسنحت له اكثر من فرصة على مدار الشوطين ابرزها لارون كريسويل (30 و62) وديكلان رايس (55) والارجنتيني بابلو فورنالز (64).

في المقابل، رمى انشيلوتي بجميع اوراقه الهجومية في منتصف الشوط الثاني من خلال اشراك صانع العابه الكولومبي خاميس رودريغيس العائد من اصابة ابعدته نحو شهر عن الملاعب، والبرازيلي ريتشارليسون من دون ان ينجح في هز شباك الضيوف الين انتزعوا الفوز بهدف للتشيكي توماس سوتشيك متابعا كرة من مسافة قريبة (85).

وقال صاحب الهدف «انه فوز كبير لنا وبداية رائعة للعام الجديد. نريد المواصلة على هذا النهج».

واضاف «كانت الفرص الابرز لنا والاستحواذ للفريق المنافس وقد نجحنا في انتزاع الفوز في اواخر المباراة».

ويلتقي لاحقا مانشستر يونايتد واستون فيلا على ملعب اولدترافورد في مباراة يستطيع فيها الاول التساوي مع ليفربول نقاطا في حال فوزه.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي