No Script

سمو الأمير استقبل الغانم والسعدون والمحمد والخالد

يوم... المشاورات

تصغير
تكبير

- اجتماع ديوان الداهوم التنسيقي ينعقد بمحور«إسقاط الرئيس»
- الداهوم: تشكيل لجنة تنسيقية وحسم مرشح الرئاسة بالتصويت غداً
- الحميدي: الجميع مختلف والأمور «متفركشة»... المطير يريد الترشح للرئاسة
- الشحومي: الحميدي نقل كلاماً خطيراً عن الديوان الأميري هو مسؤول عنه

استقبل سمو الأمير الشيخ نواف الأحمد أمس رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم ورئيس المجلس الأسبق أحمد السعدون وسمو الشيخ ناصر المحمد، وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد، فيما أجرى اتصالاً هاتفياً مع رئيس مجلس الوزراء السابق سمو الشيخ جابر المبارك، وذلك في إطار المشاورات التقليدية الجارية لتشكيل الحكومة الجديدة.

ومن جهة أخرى، كان «إسقاط رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم» عنوان الاجتماع التنسيقي لـ 38 نائباً في ديوان النائب بدر الداهوم، والذي انفض من دون حسم الترشح للمناصب القيادية في المجلس بعد إعلان النائبين بدر الحميدي ومحمد المطير ترشحهما للرئاسة.

وشهد الاجتماع محوراً رئيسياً هو الدعوة لإسقاط رئيس مجلس الأمة السابق مرزوق الغانم، فيما أعلن الداهوم أن الحضور اتفقوا على تشكيل لجنة تنسيقية وحسم اختيار مرشح الرئاسة بالتصويت في اجتماع يعقد غداً في ديوان النائب عبدالكريم الكندري في الروضة.

وكشفت مصادر مطلعة لـ«الراي» أن النائب بدر الحميدي أعلن في بداية الاجتماع عزمه الترشح للرئاسة، كما أعلن النائب أسامة الشاهين الترشح لأمانة السر، فيما قال النائب بدر الحميدي لـ«الراي»: «الجميع مختلف والأمور متفركشة، المطير يريد أن يترشح للرئاسة».

وأعلن الداهوم عقب الاجتماع أن الحضور توافقوا على عدد من النقاط أولها تغيير رئيس مجلس الأمة السابق مرزوق الغانم، لكن النائب أحمد الشحومي الذي انسحب من الاجتماع قبل انتهائه كشف أن الاجتماع كان مخصصاً فقط للتوقيع بعدم التصويت للغانم، وقال «اجتمع النواب حتى يضعوا أولوياتهم، وهذه الأولويات هي عدم التصويت لمرزوق الغانم».

وكشف الشحومي أن الحميدي الذي أعلن ترشحه رسمياً «نقل كلاماً عن الديوان الأميري هو مسؤول عنه، لأن هذا كلام خطير، وأنا احتراماً لسرية ما حصل لن أذكر هذا الكلام، إلا إذا اضطررت».

ومن جهته، تحدث النائب فايز الجمهور عن وجود اختلافات قائلاً «كان هناك اختلاف في وجهات النظر وهو أمر إيجابي، وطرحنا في الاجتماع ملفي العفو الشامل وإسقاط القروض وهما من أولوياتنا».

اشتراطات «اجتماع الداهوم» على الرئيس المقبل

1 - إسقاط القروض

2 - العفو الشامل

3 - تغيير النظام الانتخابي

4 - الجرائم الالكترونية

رسالة الخطيب لنواب الإصلاح
وجّه الدكتور أحمد الخطيب رسالة إلى النواب، قال فيها: «لقد اختار الشعب نواباً بهدف الإصلاح ومتابعة ملفات الفساد.. لذلك على نواب الإصلاح الحذر من خوض معارك غير مستحقة.. يثيرها رموز الفساد لتشتيت الجهد عن مكافحة الفساد».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي