عمومية «الصفاة للاستثمار» توافق على إعادة الإدراج في البورصة

تصغير
تكبير
التركيت لـ «المساهمين»: على أعتاب مرحلة جديدة تتطلب تركيزاً على الأصول التشغيلية وتنمية التدفقات النقدية

أكد رئيس مجلس إدارة شركة الصفاة للاستثمار عبد الله التركيت أن الشركة باتت على أبواب مرحلة جديدة من التطور والنمو في ظل الإستراتيجية المتزنة التي تعمل من خلالها.

وقال التركيت إن مجلس الإدارة لم يدخر جهداً بالتعاون مع الإدارة التنفيذية في سبيل إعادة إدراج اسهم شركة الصفاة للاستثمار في بورصة الكويت، خاصةً بعد توفيق أوضاع الشركة بما يواكب المتطلبات والشروط الصادرة عن الجهات الرقابية في هذا الشأن.

وأشاد التركيت بتعاون الجهات الرقابية المعنية ممثلة في وزارة التجارة والصناعة وهيئة أسواق المال وبنك الكويت المركزي، وبورصة الكويت لافتاً إلى أن ما تقوم به تلك الجهات من جهد يساعد بلا شك الشركات على تحقيق المعادلة بالمحافظة على مقدراتها وحقوق مساهميها.

جاءت تصريحات التركيت خلال انعقاد الجمعية العمومية لشركة الصفاة للاستثمار والتي تضمنت مناقشة بند إعادة إدراج الشركة في بورصة الكويت كخطوة أولى ضمن الترتيبات والإجراءات المحددة لهذا الخصوص، لا سيما بعد ترقية السوق الكويتي إلى مرتبة الناشئة.

و رحب التركيت بالمساهمين وجميع الحضور حيث استهل حديثه بالقول «اليوم يعد من التواريخ الواجب تدوينها في مسيرة وحقبة شركة الصفاة للاستثمار، وذلك بعد أن طوت صفحة تخللها الكثير من الأحداث منها إنجاز تسويات مالية مختلفة وإعادة هيكلة للأصول تضمنت تصفية لبعض الكيانات والتخارج من البعض».

وتابع التركيت أن الصفاة للاستثمار باتت اليوم على أعتاب مرحلة جديدة مليئة بالتحديات تتطلب وعياً كاملاً لتوفير التدفقات النقدية اللازمة للشركة وبالتالي تعظيم حقوق المساهمين، مؤكداً أن الجهود المضنية التي قام بها مجلس الإدارة بالتعاون مع الإدارة التنفيذية وضعت حجر الأساس لانطلاقة الشركة.

وأوضح أن تلك الجهود آتت ثمارها أخيراً، لتعود الصفاة للإستثمار لتواكب مرحلة جديدة من النجاح والتطور والمنافسة التي تفرضها أوضاع السوق.

وأشار إلى أن صدور حكم محكمة التمييز في شأن عقد الوكالة بالاستثمار مع بنك قطر الوطني أثمر كثيراً بما يعكس تلك الجهود، خصوصاً وأن تلك القضية قد تداولت بالمحاكم لمدة تربو من العشر سنوات.

وتوقع أن ينعكس الحكم إيجاباً علي الأعمال التشغيلية الخاصة بالشركة وربحيتها بما يحقق الأهداف المأمولة وفي مقدمتها تعظيم الأصول وتنمية حقوق الملكية.

و بارك المساهمون ووافقوا على إعادة إدراج أسهم شركة الصفاة للاستثمار في بورصة الكويت من جديد وفقاً للضوابط المقررة.

وتوجه التركيت بالشكر لكافة أعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية ولجميع العاملين بالشركة على الجهود المبذولة من قبلهم لمواجهة التحديات السابقة وعلى التنفيذ الأمثل لخطة عودة الشركة لمسارها الصحيح.

و أشار إلى أن مجلس إدارة الشركة ومن خلال توجهاته وتطلعاته المستقبلية، والتزاماً بالخطة والاستراتجية الموضوعة مسبقا بهدف تطوير أعمال الشركة وزيادة نموها والحرص على تقديم الأفضل لما فيه مصلحة الشركة ومساهميها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي