pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

مع استمرار التعليم عن بعد للطلبة ذوي المناعة الضعيفة

عودة جزئية للمدارس في المراحل التعليمية كافة

الاختبارات ورقية في يناير وإن لزم الأمر لـ«الثاني عشر» فقط

وضعت وزارة التربية خطوطها العريضة للعودة إلى التعليم النظامي وفتح المدارس حيث ستكون العودة جزئية للمراحل التعليمية كافة مع استمرارية التعليم عن بعد للطلبة ضعيفي المناعة. فيما أكدت المضي قدما بتطبيق الاختبارات الورقية في يناير المقبل لطلبة المرحلة الثانوية وإن لزم الأمر ستكون لطلبة الصف الثاني عشر فقط.

وكشف مصدر تربوي لـ"الراي" أن وكيل وزارة التربية بالانابة فيصل المقصيد سوف يحسم الموضوع بشكل كلي مع وزارة الصحة مطلع الأسبوع المقبل لا سيما وأن رفضها للاختبارات لم يكن بشكل قاطع، مؤكدا في الوقت نفسه أن تصورات العودة للدوام المدرسي سوف تتضح خلال الأسبوع المقبل بشكل أدق ومنها تقسيم اليوم الدراسي للصفوف بواقع يومان في المدرسة لكل فصل مع استمرارية التعليم الإلكتروني.

المقصيد: عودة الطلاب الى المدارس الفصل الثاني أو قبل ذلك

إلى ذلك، أشار المقصيد الى أن عودة الطلاب الى المدارس قد تكون مع بداية الفصل الدراسي الثاني أو قبل ذلك.

وعقد المقصيد اجتماعا موسعا مع الوكيل المساعد للتعليم العام أسامة السلطان ومديري عموم المناطق التعليمية وموجهي عموم المواد الدراسية لمناقشة العديد من الموضوعات التعليمية،

وأكد أثناء الاجتماع على أهمية وضع الخطة التدريجية للعودة إلى المدارس والتي تأتي متزامنة مع المرحلة الخامسة من العودة للحياة الطبيعية والمرتبطة بالوضع الصحي وبعد موافقة السلطات الصحية في الكويت.

وكلف المقصيد الوكيل المساعد للتعليم العام أسامة السلطان بتشكيل لجنة مصغرة برئاسته لوضع التصور الكامل وتقديمه في الاجتماع المقرر انعقاده بداية الأسبوع المقبل حتى يتم تدارس مقترح اللجنة وبحث الخطة التدريجية للعودة إلى المدارس.