No Script

«الكاتالوني» وريال مدريد أمام ألافيس وهويسكا... وبايرن ميونيخ يترقّب كبوة لايبزيغ ليتصدّر

الانفراد بالقمّة... هدف ليفربول غداً

تصغير
تكبير

يستهدف ليفربول، حامل اللقب، الانفراد بالصدارة، موقتا، عندما يستضيف وست هام يونايتد، غدا، في المرحلة السابعة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، التي تفتتح بمباراة ولفرهامبتون التاسع (10 نقاط) مع كريستال بالاس التاسع (10)، اليوم.

ويحتل الـ «ريدز» المركز الثاني برصيد 13 نقطة، بفارق الأهداف خلف جاره إيفرتون، الذي يلتقي مضيفه نيوكاسل، الأحد، فيما يقبع وست هام في المركز الـ12 بـ 8 نقاط.

وقبل المباراة، أفادت صحيفة «ميرور» البريطانية، أمس، بأن مدرب ليفربول، الألماني يورغن كلوب، تلقى أنباءً جيدة في ما يتعلق بإصابة البرازيلي فابينيو.

وأوردت أن فابينيو خضع لفحوصات دقيقة، بعد خروجه من المباراة أمام ميدتيلاند الدنماركي، التي انتهت بفوز «الحمر» بهدفين نظيفين، في دوري أبطال أوروبا، متأثّراً بإصابة قوية في أوتار الركبة.

وأظهرت الفحوصات أن الإصابة عبارة عن تمزق من الدرجة الأولى أو الثانية، ما يعني أن فابينيو قد يعود بعد فترة التوقف الدولي المقبلة.

وبذلك، سيغيب البرازيلي عن 3 مباريات، أمام وست هام ومانشستر سيتي في الدوري، وأتالانتا الإيطالي في المسابقة القارية.

وفي مباراتين أخريين، غدا، يحلّ «سيتي» الثالث عشر (8) ضيفا على شيفيلد يونايتد وصيف القاع (1)، فيما يلتقي بيرنلي الثامن عشر (1) مع ضيفه تشلسي العاشر (9).

إسبانيا

يتطلّع برشلونة صاحب المركز الثاني عشر (7 نقاط) الى البناء على أفضل أداء قدمه في عهد المدرب الهولندي رونالد كومان، عندما يحلّ ضيفاً على ديبورتيفو ألافيس الخامس عشر (7)، غدا، في الجولة الثامنة من الدوري الإسباني، التي تفتتح بمباراة إيبار مع قادش، اليوم.

وعانى الفريق الكاتالوني من أيام صعبة بداية من الهزيمة أمام ضيفه ريال مدريد 1-3، في الـ «كلاسيكو»، وصولاً إلى استقالة رئيس النادي جوسيب ماريا بارتوميو ومجلس الإدارة، إلّا أنه تمكن من الفوز على مضيفه يوفنتوس الإيطالي بهدفين نظيفين، في دوري الأبطال.

وقدّم الفريق أداء رائعاً في مباراته الثانية في البطولة القارية هذا الموسم، حيث كان يعاني خارج ملعبه في السنوات الأخيرة، ولكن بعد الأداء المذهل أمام يوفنتوس، سيتحلّى اللاعبون بالشجاعة، خلال محاولات العودة الى الطريق الصحيح في «لاليغا».

في المقابل، يخوض ريال مدريد الوصيف (13)، بفارق نقطة خلف ريال سوسييداد، مباراة سهلة على أرضه أمام هويسكا الثامن عشر (5)، من أجل خطف الصدارة، موقتا.

وانتزع «ريال» تعادلاً صعباً أمام مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني 2-2 في المسابقة القارية، في الرمق الأخير من المباراة، ليحقق فوزاً واحداً في آخر 4 مباريات في المسابقات كافة.

وحتى الانتصار على برشلونة، جاء بعد ركلة جزاء مثيرة للجدل في الشوط الثاني، والتي أوقفت ضغط الفريق الكاتالوني، ودفعت «ريال» الى الفوز.

ويلعب غداً أيضاً، أتلتيك بلباو مع إشبيلية، وأوساسونا مع أتلتيكو مدريد.

ألمانيا

يسعى لايبزيغ المتصدر (13 نقطة) وبوروسيا مونشنغلادباخ السادس (8)، إلى التخلّص من آثار خيبة الأمل، في دوري الأبطال، عندما يتواجهان في المرحلة السادسة من الدوري الألماني، غداً، التي تفتتح بلقاء شالكه، وصيف القاع (1)، مع شتوتغارت الخامس (8)، اليوم.

وفيما أهدر «مونشنغلادباخ» فوزاً على ريال مدريد، تعرّض لايبزيغ لهزيمة ثقيلة أمام مضيفه مانشستر يونايتد الإنكليزي بخماسية بيضاء، هي الأولى له هذا الموسم.

وقبل لقاء لايبزيغ، قال مهاجم «مونشنغلادباخ»، الفرنسي ماركوس تورام، الذي سجل هدفي فريقه في مرمى «ريال»: «سنواصل المضي قدماً. سنعمل بجدية من أجل تطوير أنفسنا. سنتعلم مما حدث ونؤدي بشكل أفضل في المباراة المقبلة».

ويحلّ بايرن ميونيخ الوصيف (12) ضيفاً على كولن، السبت، ويتطلّع إلى انتزاع الصدارة، في حال تعرض لايبزيغ لأي كبوة.

وغداً أيضاً، يحلّ بوروسيا دورتموند الثالث (12) ضيفاً على أرمينيا بيليفيلد، منتشياً بالانتصارعلى زينيت سان بطرسبورغ الروسي بهدفين نظيفين، في دوري الأبطال.

ويلعب السبت أيضاً، اينتراخت فرانكفورت مع فيردر بريمن وأوغسبورغ مع ماينتس.

إيطاليا

يأمل إنتر ميلان الرابع (10 نقاط)، في مشاركة غريمه وجاره ميلان (13) صدارة الدوري الإيطالي، عندما يخوض مهمة سهلة أمام ضيفه بارما العاشر (4)، غدا، في المرحلة السادسة.

وفي مباراتين أخريين، غداً أيضاً، يسعى أتالانتا السادس (9) الى استعادة التوازن بعد خسارتين تواليا، عندما يحلّ ضيفاً على كروتوني الأخير (1)، فيما يلتقي بولونيا (3) مع كالياري (7).

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي