No Script

الدورة 13 انطلقت في قلعة صلاح الدين الأثرية بالقاهرة

مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية.. رسالة سلام وتسامح

تصغير
تكبير
لبنان «ضيف شرف» و«أم كلثوم» شخصية العام.. وتكريم فيروز وشوقي والفيومي
قالت وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة إيناس عبدالدايم إن "الموسيقى ترتقي بالنفس وتدفعها للسمو في آفاق أرحب، والموسيقى الروحية ترتحل بالوجدان في بحار التجرد من أهواء الحياة، وإن من ينصت إلى الموسيقى يسمو فوق الإشكاليات المعاصرة ويتحداها بلواء الثقافة والتنوير"، وذلك خلال افتتاح فعاليات الدورة 13 من مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية، في ضيافة قلعة صلاح الدين الأثرية في القاهرة، مساء أول من أمس، والتي تعقد تحت شعار "رسالة سلام إلى العالم".

بدوره، قال رئيس المهرجان الفنان انتصار عبدالفتاح: "هدفنا إحياء فن السماع بأشكاله المختلفة والتراث الإسلامي والقبطي والتراث الكنائسي في مصر، وكذلك نشر ثقافة الحوار والتواصل الإنساني بين ثقافات الشعوب والتأكيد على جوهر الأديان المتمثلة في (المحبة- التسامح- السلام)، ورسالة مهمة لشعوب العالم تعكس مكانة وريادة مصر الحضارية".

وقد اختارت الدورة الجديدة لبنان ضيف شرف، وكوكب الشرق أم كلثوم "شخصية العام". وتستمر الفعاليات حتى 29 أكتوبر الجاري بمشاركة 20 فرقة ما بين مصرية وأجنبية، و تكريم أمير الشعراء أحمد شوقي، والمطربة فيروز، و شيخ المنشدين الراحل محمد الفيومي.


الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي