كشفت بيانات رسمية ارتفاع حيازة الكويت من سندات الخزانة الأميركية بختام شهر أبريل 2026، بنسبة 24.6 في المئة سنوياً، بما يُعادل 13.34 مليار دولار، لتسجل 67.56 مليار، مقابل 54.22 مليار أبريل 2025.

وأوضحت البيانات الصادرة عن وزارة الخزانة الأميركية، نمو حيازة الكويت من تلك السندات بواقع 1.58 في المئة أو 1.05 مليار دولار عن قيمتها في مارس 2026 المُقدرة عند 66.51 مليار، لترتفع بذلك للشهر الثاني على التوالي.

ومنذ بداية 2026، ارتفعت حيازة الكويت 2.29 في المئة بقيمة 1.51 مليار، إذ كانت تبلغ 66.05 مليار في ختام 2025. وتوزعت حيازتها بين 64.74 مليار سندات طويلة الأجل، و2.82 مليار سندات قصيرة الأجل.

وكشفت البيانات مواصلة السعودية في الحفاظ على المركز الأول عربياً بحيازة سندات الخزانة الأميركية بقيمة 140.1 مليار والمركز الـ 17 عالمياً، تتبعها الإمارات في المركز 20 عالمياً والثاني عربياً بقيمة 112.5 مليار.

وعالمياً، واصلت اليابان احتلال المركز الأول بحيازة قيمتها 1.21 تريليون من سندات الخزانة الأميركية، وتتبعها المملكة المتحدة بحيازة هي الأعلى الإطلاق بقيمة 937.5 مليار، ثم الصين بنحو 651.1 مليار وهو أدنى مستوى منذ 18 عاماً.

وأظهرت البيانات وصول سندات الخزانة الأميركية في ختام أبريل إلى 9.35 تريليون، بنمو 3.89 في المئة عن مستواها في الشهر ذاته من العام المنصرم البالغ 9 تريليونات دولار.