أفاد تقرير سري صادر عن الوكالة الدولية للطاقة الذرية، اطلعت عليه «رويترز»، اليوم، بأن مخزون إيران من اليورانيوم المخصب بنسبة نقاء تصل إلى 60 في المئة، أي ما يقارب درجة صنع الأسلحة، قد ارتفع قليلاً قبل هجوم إسرائيل على منشآتها النووية في 13 يونيو الماضي.

وذكر التقرير أن التقديرات في 13 يونيو، لمخزون إيران من اليورانيوم المخصب بنسبة نقاء تصل إلى 60 في المئة في شكل سادس فلوريد اليورانيوم، والذي يمكن تخصيبه في أجهزة الطرد المركزي، بلغ 440.9 كيلوغرام.

وأوضح أن هذه الكمية تكفي لصنع 10 قنابل نووية إذا زاد مستوى تخصيبها.