وقعت شركة نفط الكويت والشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة «كيبيك» على مذكرة تفاهم مدتها 5 سنوات تهدف إلى تعزيز التعاون المشترك في مجال الخدمات البحرية.

ومثّل شركة نفط الكويت في حفل التوقيع الذي أقيم في المبنى الرئيسي بالأحمدي، كل من الرئيس التنفيذي لشركة نفط الكويت أحمد جابر العيدان، ونائب الرئيس التنفيذي لغرب الكويت فؤاد الشيخ، بحضور نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الإدارية في شركة نفط الكويت قصي العامر، ومدير مجموعة العمليات البحرية سامي الصواغ.

ووقّع عن «كيبيك» كل من الرئيس التنفيذي للشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة (كيبيك) وليد البدر، ونائب الرئيس التنفيذي لعمليات مصفاة الزور بالوكالة خالد العوضي، ونائب الرئيس التنفيذي للبتروكيماويات والغاز المسال في «كيبيك» عبدالله فهاد العجمي وبحضور عدد من الموظفين المعنيين، بالشركتين.

وأعرب العيدان عن شكره وتقديره لجهود الفرق المختصة من الجانبين لإعداد ومراجعة المذكرة التي تقدم بمقتضاها شركة نفط الكويت أكثر من 21 خدمة في المجال البحري إلى «كيبيك»، مؤكداً استمرار التعاون المشترك بما يخدم مصلحة القطاع النفطي.

من جانبه، أكد مدير مجموعة العمليات البحرية سامي الصواغ جاهزية شركة نفط الكويت لتغطية الاحتياجات البحرية لجميع شركات القطاع النفطي، مبيناً أن مذكرة التفاهم تشكل استمراراً لمسيرة تعاون بدأت منذ عام 2006.

ومن جهته، أشاد الرئيس التنفيذي للشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة (كيبيك) وليد البدر، بدعم شركة نفط الكويت المستمر للشركات النفطية، بما فيها شركة «كيبيك» التي يرأسها.