أكد أمين سر اللجنة الكويتية للخماسي الحديث (بنتاثلون) فيصل الحمد، على نجاح مشاركة المنتخب الكويتي للخماسي في بطولة العالم للبياثل والترياثل التي اختتمت منافساتها في البرتغال، الاثنين، قائلا إن «المشاركة كانت ناجحة على جميع المستويات».

جاء ذلك في تصريح أدلى به الحمد لـ (كونا) في ختام منافسات بطولة العالم للبياثل والترياثل التي أقيمت في جزيرة (ماديرا) البرتغالية.

وذكر ان لاعبة منتخب الكويت أميرة المرضي شاركت في سباق (ليزر رن) الذي يجمع بين الجري والرماية بمسدس الليزر وحصدت المركز الخامس من أصل 25 لاعباً ولاعبة بنظام التصفيات.

وأوضح أن اللاعبين فاطمة بوشهري وأحمد الأمير حصلا على المركز التاسع في سباق فرق (البياثل للسينيور) فيما حققت المرضي وزميلها عبدالله الشريف المركز الـ 14 في سباق فرق (الترياثل للسينيور).

وبين أن اللاعب نظير الساقان حقق المركز الـ 20 في سباق فردي (بياثل ماستر+50) فيما حصدت بوشهري المركز الـ 26 في سباق (بياثل للسينيور).

وبدأت البطولة الدولية في جزيرة (ماديرا) البرتغالية الخميس الماضي وهي أحد أهم سباقات الاتحاد الدولي للخماسي الحديث (بنتاثلون) كونها أكبر حدث في تاريخ البياثل والترياثل من حيث عدد اللاعبين المشاركين اذ تضم أكثر من 626 لاعباً ولاعبة من مختلف الجنسيات.

وتنقسم لعبة الخماسي الحديث إلى سباقات عدة هي الجري بالرماية (البياثل) والترياثل والتتراثلون والبنتاثلون فيما كانت هذه المشاركة الرسمية الأولى لمنتخب الكويت في بطولة عالمية وكان أيضا المنتخب الخليجي الوحيد المشارك في بطولة (ماديرا 2022).