غادر وفد منتخب الكويت للخماسي الحديث «بنتاثلون» للمشاركة في بطولة العالم للبياثل والترياثل (الثنائي والثلاثي) والمقرر إقامتها بالبرتغال من 25 إلى 31 أكتوبر الجاري.

وقال أمين سر اللجنة الكويتية للخماسي الحديث ورئيس الوفد المشارك، فيصل الحمد، في تصريح لـ (كونا) إن لعبة الخماسي الحديث تنقسم إلى سباقات عدة وهي الجري بالرماية والبياثل والترياثل والتتراثلون والبنتاثلون، مشيراً إلى مشاركة الفريق بسباق البياثل أي الثنائي (جري - سباحة - جري) وسباق الترياثل أي الثلاثي (جري - رماية - سباحة) بنظام الفردي والفرق.

وأعرب الحمد عن أمله بحصول المنتخب على أفضل النتائج واكتساب الخبرة اللازمة من المشاركة مع الفرق العالمية، مضيفاً أن منتخب الكويت يضم خمسة لاعبين وهم فاطمة هاني وأميرة عوض وأحمد الأمير وعبدالله جاسم ونظير فهد تحت قيادة المدرب محمد عكاشة.

وأوضح الحمد أن بطولة العالم التي ستقام في جزيرة (ماديرا) البرتغالية اليوم الثلاثاء تعتبر أحد سباقات الاتحاد الدولي للخماسي الحديث (بنتاثلون) كونها أكبر حدث في تاريخ البياثل والترياثل من حيث عدد اللاعبين المشاركين إذ يتجاوز عددهم 626 لاعباً ولاعبة من مختلف الجنسيات.

وأضاف أن منتخب الكويت هو الفريق الخليجي الوحيد المشارك في البطولة إذ تعد المشاركة الأولى للفريق في البطولات العالمية معرباً عن أمله بأن تكون بداية تنظيم اللعبة بشكل احترافي في البلاد.