احتفل مركز بورشه الكويت، شركة بهبهاني للسيارات، بإنجاز مهم في تاريخ «بورشه»، إذ أقام أمسية احتفالية بمناسبة مرور 20 عاماً على طرح سيارة «كاين»، التي أطلقتها الشركة في العام 2002، والتي شكلت منعطفاً جديداً في تاريخ صناعة السيارات الرياضية الفاخرة، بحيث أرست أول مركبة «SUV» كاملة الحجم تنتجها العلامة بمعايير جديدة كلياً اعتمدتها شركات السيارات الفاخرة والرياضية الأخرى‏.

وأكد المدير العام لمركز «بورشه الكويت»، هاني مرعي، أن «كاين» حققت نجاحاً كبيراً لـ «بورشه» في الكويت، وعززت شعبية العلامة التجارية لدى كثير من العملاء بما يتجاوز عشاق السيارات الرياضية ذات البابين، لافتاً إلى أنها مهدت الطريق لطرح سيارتي «باناميرا» و«مَكان‏».

وقال «أسست كاين عند إطلاقها لفئة جديدة من السيارات العائلية التي لم يكن لها مثيل من قبل في مجموعة بورشه، وجذبت شريحة واسعة من العملاء لعلامتنا التجارية، ولولاها ما كانوا سيزورون صالات العرض على الإطلاق».

ولفت إلى امتلاك الكثير من هؤلاء العملاء سيارات أخرى من «بورشه»، تتضمن «911» و«كايمن» و«بوكستر» و«كاين»، مبيناً أنه لذلك أرادت الشركة أن تحتفل بالأخيرة، وتوجيه الشكر للكثير من العملاء المخلصين.

3 أجيال

وتضمنت الاحتفالية عرض فيلم تم إنتاجه محلياً يسلط الضوء على الأجيال الثلاثة لسيارة «كاين» على مدار 20 سنة، مع مسابقة ترفيهية طرح فيها مقدّم الحفل 20 سؤالاً لاختبار معلومات المشاركين عن «بورشه وكاين»، مع تقديم جوائز قيمة للفائزين.

وأقيمت الاحتفالية في «Plot-40» في منطقة الشويخ الصناعية، وقد شارك العملاء ووسائل الإعلام في العديد من الأنشطة التي تضمنت مشاهدة مقطع فيديو باستخدام تقنية الواقع الافتراضي، يكون فيه الشخص محاطاً بجميع أجيال كاين الثلاثة‏.

ويأتي ذلك في وقت أسهم طرح «كاين» في تعزيز إيرادات الشركة دون التفريط في السمات الرياضية لسيارات «بورشه»، وقد أصبحت منذ إطلاقها في العام 2002 من الدعائم الأساسية لنجاح العلامة على مستوى العالم وواحدة من أعلى سيارات «SUV» الفاخرة مبيعاً في الكويت‏.

علاقة وثيقة

وأشار مرعي إلى أن الاحتفالية أبرزت العلاقة الوثيقة بين «كاين» و«بورشه» والعملاء في الكويت، متابعاً «اعتبر الكثير من العملاء ووسائل الإعلام المرموقة، والتي شهد بعضها إطلاق أول طراز E1 في العام 2002‏، أن السيارة غيّرت صورة العلامة في أنظارهم، بحيث نجحت الشركة في إنتاج السيارات الرياضية التي تلائم أسلوب الحياة الكويتي، بعدما كانت شركة متخصصة في السيارات الرياضية، وقد أتاحت لعشاق المغامرة استكشاف المناطق النائية في الكويت، وقدمت للآخرين فرصة امتلاك مركبة عائلية من (بورشه) للمرة الأولى».

وأفاد أن «بورشه» تقدّم اليوم مجموعة كبيرة من السيارات العائلية مثل «باناميرا» و«مَكان» و«تايكان» صالون الكهربائية الجديدة، منوهاً إلى أن إطلاق «كاين» قبل 20 عاماً شكل حجر الأساس في ابتكار كل هذه الطرازات.

وشدد على حفاظ «كاين» على شعبيتها في منطقة الشرق الأوسط من خلال طرازاتها المتنوعة، مثل «كاين توربو GT» التي حققت نجاحاً كبيراً في المنطقة، مضيفاً «مازلنا نتوقع 20 عاماً أخرى من النجاح أمام سيارات بورشه من فئة SUV».