بلغ صافي أرباح شركة المباني نحو 29.8 مليون دينار في النصف الأول من العام الجاري بنمو 12.5 في المئة، في حين زاد صافي الربح التشغيلي 12.3 في المئة إلى 34.6 مليون دينار، مقابل 30.7 مليون دينار في النصف الأول من العام الماضي.

وأوضحت إدارة «المباني» أنها مستمرة في اتباع نهج سياسة تنويع الاستثمار، من خلال استهداف قطاعات جديدة، مثل الفنادق والمشروعات متعددة الاستخدام والسكنية، وتطوير المشاريع الضخمة التي تتناسب مع احتياجات كل سوق ومنطقة.

وأكدت استمراريتها بتطبيق إستراتيجية الاستثمار في تطوير وإدارة مراكز التسوق والترفيه والضيافة تحت اسم «الأڤنيوز»، الذي أصبح علامة تجارية مميزة محلياً وإقليمياً.

وحقق «الأڤنيوز–الكويت» نتائج جيدة، إذ بلغت نسبة الإشغال 95.6 في المئة بنهاية يونيو 2022، ما ساهم في زيادة إيراداته مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وذكرت إدارة الشركة أن إجمالي الإيرادات التشغيلية نما 9.8 في المئة إلى 53.3 مليون دينار، مبينة أنها حققت ارتفاعاً في إجمالي الموجودات في النصف الأول لعام 2022 بنسبة 4.5 في المئة إلى 1.1 مليار دينار مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأفادت بأنه فيما يخص حقوق المساهمين فقد بلغت ربحية السهم 23.96 فلس، مرتفعة بنسبة 12.4 في المئة مقارنة بالنصف الأول لعام 2021، كما بلغ إجمالي حقوق الملكية الخاصة بمساهمي الشركة الأم 544.2 مليون دينار بارتفاع نسبته 8.9 في المئة.

وشددت على أن «المباني» تحرص على العمل لتحقيق أفضل ممارسات الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية (ESG)، ودمجها ضمن تخطيط وتنفيذ الإستراتيجيات المقبلة من أجل تحقيق النمو المستدام.