قطعت الجهات الحكومية شوطاً كبيراً في أعمال تقييم موظفيها، والذي على أساسه يتم تحديد الموظفين الذين سيحصلون على مكافآت الأعمال الممتازة عن العام الجاري.

وقالت مصادر مطلعة في ديوان الخدمة المدنية لـ «الراي»، إنه بناء على المخاطبات التي تمت بين الديوان والجهات الحكومية الخاضعة لأحكام مجلس الخدمة المدنية باعتماد تقييم الموظفين بناء على كشوف الحضور والانصراف، بدأت الجهات قبل فترة بإجراءات تقييم موظفيها، تمهيداً لرفع كشوف التقييم لوزراء تلك الجهات لاعتمادها.

وأوضحت «أنه وفقاً للمؤشرات الأولية، تمكن العديد من إدارات تلك الجهات من إنجاز أعمال التقييم الخاصة بها، بينما هناك إدارات أنجزت تقييم نصف موظفيها»، لافتة إلى أن أعمال التقييم تختلف من إدارة إلى أخرى وفق عدد الموظفين في كل إدارة، وطبيعة الأعمال المكلفين القيام بها.

وأشارت إلى أنه تم اعتماد الكشوف لأن «عملية تقييم الموظفين بناء على نظام البصمة خلال العام الجاري ستكون صعبة، لتعذّر إمكانية حساب مدد التأخير عن جزء كبير من العام بسبب إيقاف العمل بالبصمة».

من جهتها، انتهت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجدّدة من حصر أسماء الموظفين الذين سيتم ترقيتهم بالأقدمية، حيث بلغ عددهم 1300 موظف موزّعين على عدد من قطاعات الوزارة.