«التجارة» تعيد فتح 7 صيدليات بعد تصحيح أوضاعها

أكدت أن هدفها تطبيق القانون وتوفير احتياجات المواطنين والمقيمين

  • إحالة 22 صيدلية الى الجهات المختصة لمتابعة الإجراءات القانونية بحقها

  • 15 صيدلية مازالت مغلقة لعدم تقديمها تعهدات بالالتزام بالقوانين والقرارات الوزارية


 

أكدت وزارة التجارة والصناعة استمرار الجولات التفتيشية على الصيدليات والمستودعات والأسواق للتأكد من توافر مستلزمات التصدي لـ"كورونا".

وقالت «التجارة» في بيان صحفي اليوم، إن فرقها التفتيشية فتشت يوم أمس 61 صيدلية في جميع المحافظات واستقبلت 250 شكوى عبر الخط الساخن 135 .

وأضافت إنها دققت أيضا على 150 محلا تجاريا للوقوف على مدى التزامها بالنظم والمعايير، لافتة الى ان الفرق التفتيشية حررت 22 محضرا ضد عدد من المحال التجارية المخالفة.

وذكرت إنها أعادت فتح 7 صيدليات من التي أغلقت خلال اليومين الماضيين من أصل 22 صيدلية ومحل وذلك بعد أن صححت مخالفاتها وتعهدت بالتزامها بالقرارات الوزارية، مؤكدة في الوقت ذاته أن الصيدليات التي لم تقدم تعهدا مازالت مغلقة.

وأوضحت «التجارة» أنها أحالت كل الصيدليات الـ 22 المخالفة الى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقها، مشيرة الى أن عدم تقديم تعهد من قبل الصيدليات الـ15 التي مازالت مغلقة بالالتزام بالقانون والقرارات الوزارية يحول دون إعادة فتحها، مشددة على أنها لا تسعى لإغلاق أي صيدلية بل لتطبيق القانون على المخالفين

وأشارت إلى أن بعض الصيدليات المخالفة ادعت أن رفع السعر من الوكيل خلال الجولات التفتيشية لكنها لم تثبته بتوفير الفواتير المؤكدة لزعمها، مشددة على أنها تطبق القانون والقرارات الوزارية على الجميع ولن تسمح لأحد بمخالفتها.

وأكدت على أن فرق التفتيش تعمل على مدار الساعة للمحافظة على الأسعار ومنع استغلال هذا الظرف الاستثنائي من قبل بعض الانتهازيين وضعاف النفوس، مشددة على أنها لن تتهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية بحق جميع المخالفين.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا