حمد الحميدي والمثنى المكتوم يتسلمان الجائزة


«الاستثمارات الوطنية»... الأسرع نمواً

في الكويت لعام 2019 وفقاً لـ«International Finance Awards»
  • 26 يناير 2020 12:00 ص
  •  19

  •   المخيزيم: الجائزة  تؤكد نجاح السياسة  التي تعتمدها الشركة

حصلت شركة «الاستثمارات الوطنية» على جائزة «الشركة الأسرع نمواً بين شركات الاستثمار في الكويت للعام 2019»، وفقاً لتصنيف «International Finance Awards».
وحصدت الشركة الجائزة في ظل ما حققته من معدلات نمو كبيرة خلال العام الحالي، والعمل بسياسة إستراتيجية ترتكز في الأساس على معايير فنية ومعطيات دقيقة، لدى اقتنائها للفرص الاستثمارية المواتية والتي تواكب التطلعات.
وأكد الرئيس التنفيذي في الشركة، فهد عبدالرحمن المخيزيم، أن الحصول على مثل هذه الجوائز يؤكد متانة وفعالية السياسة التي تتبعها، والتي تستند في الأساس على الخطط المُعتمدة من قبل مجلس الإدارة، خصوصاً في ظل التحديات التي يواجهها قطاع الاستثمار خلال الفترة الحالية.
وقال المخيزيم إن «الاستثمارات الوطنية» تملك نهجاً مختلفاً نسبياً، وتهتم بالنتائج وتتحرى الدقة في اقتناص الفرص سواءً في السوق المحلي أو الإقليمي أو على المستوى العالمي، بما ينعكس على حقوق المساهمين.
وأضاف المخيزيم أن «الاستثمارات الوطنية»، استطاعات أن تحافظ على مكانتها الريادية في السوق، منوهاً بالعمل على ترجمة تطلعات العملاء، من خلال أدواتها الاستثمارية المتاحة، وقطاعاتها الربحية المميزة، بحيث تعتبر إحدى أبرز الشركات الرائدة في إتمام الصفقات المليارية على مدى زمني ممتد. وأشار إلى أن «International Finance Awards»، التي منحت الجائزة للشركة، تعد إحدى أبرز المؤسسات المتخصصة في القطاع المالي والمصرفي، موضحاً أن «الاستثمارات» حصلت عليها استناداً الى أسس ومعايير عالمية ترتكز على الأداء والابتكار والتميز.
وأكد أن ما تحقق من نمو منذ بداية العام، ما هو إلا ثمرة لجهود جماعية بذلها فريق عمل الشركة، متوقعاً أن تحافظ «الاستثمارات الوطنية» على توازنها بمعدلات مميزة، ولافتاً إلى التحضير لسلسلة من العمليات المهمة التي سيتم الكشف عنها حينما تتضح الصورة بشكل كامل.
وأشار إلى أن فريق عمل «الاستثمارات الوطنية»، يتمتع بخبرة ساعدته في تحقيق إنجازات متنوعة خلال الفترة الماضية، ومنها في إدارة الأصول، وقطاع الاستثمارات المصرفية، وقطاع الاستثمارات العقارية، وقطاع الخزينة والأوراق المالية العالمية، التي كشفت عن معدل عوائد مجزٍ حتى الآن.
وأعرب المخيزيم عن شكر وتقديره لجميع موظفي الشركة، على جهودهم المبذولة للسعي الدائم في تحقيق هذا الأداء، والنمو الإيجابي والذي يتماشى دائماً مع الخطة الإستراتيجية.
ويأتي ذلك في وقت تعتبر «الاستثمارات الوطنية» إحدى الشركات الاستثمارية العريقة الرائدة في الكويت، وهي مدرجة في بورصة الكويت، وتخضع لرقابة البنك المركزي وهيئة أسواق المال الكويتية. وتنهض الشركة بدور بالغ الفعالية والنشاط في مختلف القطاعات في الأسواق المحلية والعربية والعالمية.
وتفخر الشركة بما لديها من قاعدة عريضة ومتنوعة من المساهمين، وتضم نخبة من أبرز الشركات والأفراد ممن يتمتعون بـقدرات مالية كبيرة. وتركز جُل اهتمام «الاستثمارات الوطنية» وجهودها، منذ انطلاقتها الأولى عام 1987، على الاستثمار في المجال العقاري والملكية الخاصة، وإدارة الصناديق، والمحافظ الاستثمارية، وخدمات الخزانة والوساطة الدولية، فضلاً عن خدمات الاستثمارات المصرفية، سواء في الأسواق المحلية أو الدولية. وتسلم نائب رئيس تنفيذي لقطاع مينا للاستثمارات المسعرة حمد الحميدي، ونائب رئيس تنفيذي لقطاع إدارة الثروات المثنى المكتوم، الجائزة خلال الحفل الذي أقيم أخيراً.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا