«الهيئة» تمنح فترة سماح للمستثمرين في الأندية والاتحادات

  • 25 مارس 2020 12:00 ص
  •  16

أعلن نائب المدير العام للهيئة العامة للرياضة، الدكتور صقر الملا، عن منح المستثمرين المتعاقدين مع الأندية والاتحادات بعقود معتمدة من «الهيئة» فترة سماح عن الإيجارات لمدة ثلاثة أشهر.
وأكد في تعميم أصدره الإثنين للاتحادات والأندية الرياضية، أن هذا القرار يأتي تنفيذاً لرغبة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، بتخفيف الآثار الاقتصادية على المواطنين وأصحاب المشاريع الصغيرة، ومنع انهيارها.
وأضاف الملا أن ذلك يأتي من منطلق التعاون ما بين «الهيئة» والأندية والاتحادات، وتقديراً لدور القطاع الخاص المستثمر في قطاع الرياضة.
وبيّن أن فترة السماح تبدأ من مارس الجاري وحتى نهاية مايو المقبل، مطالباً الهيئات الرياضية بالتعاون في ظل الظروف الاستثنائية الراهنة.
وتشهد الكويت تعطيلاً للجهات الحكومية حتى 12 أبريل المقبل، إلى جانب فرض حظر تجول مع إغلاق للأندية، وتعليق للنشاط حتى سبتمبر المقبل، للحد مــن انتشــار فيــروس «كـــورونــا».
الجدير بالذكر أن أندية الكويت والقادسية وكاظمة والجهراء ستكون أكثر المتأثرين بالقرار، خصوصاً أن لديها استثمارات تعود عليها بمدخول مالي كبير.
يذكر ان قانون الاستثمار الرياضي جاء للنهوض بالأندية والاتحادات المحلية، وزيادة مصادرها المالية لدعم الشباب، بما يخفّف العبء عن ميزانية الدولة، خاصة وأن رعايتها للاتحادات والأندية لا يمكن أن تستمرّ في ظل التطوّر الكبير في فكر الاستثمار الرياضي في العالم.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا