مازن الناهض


الناهض يستعرض ريادة «بيتك» الرقمية خلال فعاليات «المؤتمر المصرفي العالمي»

يشارك في الحلقة النقاشية الثالثة في 23 الجاري
  • 12 سبتمبر 2019 12:00 ص
  •  12

يشارك الرئيس التنفيذي للمجموعة في «بيت التمويل الكويتي» (بيتك)، مازن سعد الناهض، في فعاليات «المؤتمر المصرفي العالمي: صياغة المستقبل»، الذي ينظمه بنك الكويت المركزي، تحت رعاية صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.
ويتطرق الناهض خلال الحلقة النقاشية الثالثة من المؤتمر، بعنوان «نماذج بنوك المستقبل، وتطورات الصيرفة»، الى التوجهات العالمية التي ترسم قطاع الصيرفة العالمية، والتحول الرقمي، وما يشمل من تطبيق الذكاء الاصطناعي، وخدمات التكنولوجيا المالية «FinTech»، والاستفادة من تكنولوجيا البلوكتشين.
كما سيناقش المؤتمر أهمية تكيّف البنوك مع التغيرات المتسارعة في بيئة عمل المصارف، وتأثير التكنولوجيا والابتكار المزعزع «Disruptive innovation»، على نماذج اعمال مصارف المستقبل، والضوابط الرقابية المتعلقة بالخدمات المصرفية الإلكترونية، والدور الذي ينبغي أن تلعبه الجهات الرقابية لتسهيل إجراءات وعمليات التحول الرقمي، والإجراءات الواجب اتخاذها وتعزيزها في مجال الأمن السيبراني وحماية البيانات.
وسيتناول الناهض خلال الحلقة النقاشية، دور نماذج بنوك المستقبل، في دعم المبادرات الاجتماعية وتحقيق التنمية المجتمعية، ويسلط الضوء على ريادة «بيتك» في طرح خدمات مصرفية رقمية هي الاولى من نوعها في الكويت، ومدى نجاح إستراتيجية التحول الرقمي في «بيتك» التي قطع فيها أشواطاً كبيرة عززت موقعه الريادي في طرح جيل جديد من الخدمات المصرفية العصرية، التي تلبي تطلعات ورغبات العملاء المتزايدة ضمن معايير الجودة والدقة والسرعة والأمان.
ويستضيف المؤتمر الذي تنطلق فعالياته في 23 سبتمبر الجاري، كوكبة من الشخصيات الاقتصادية المرموقة من محافظي بنوك مركزية ورؤساء هيئات رقابية وإشرافية، ومسؤولين تنفيذيين رفيعي المستوى في القطاع المصرفي ووكالات تصنيف ائتماني عالمية، فضلا عن عدد من المنظمات وهيئات المعايير الدولية، وخبراء مصرفيين وممثلين من شركات التقنيات المالية من شتى دول العالم.
ومن المقرر أن يعقد المؤتمر في فندق «فورسيزونز» بمدينة الكويت، وسيتناول عرضاً للتحديات الاقتصادية والاجتماعية التي يواجهها القطاع المصرفي، والفرص والمخاطر الناجمة عن الابتكارات التقنية، مع التركيز على رؤية تطوير الصناعة المصرفية ودعم التنمية المستدامة. ويقام على هامش المؤتمر معرض التقنيات المالية، ويشارك فيه أكثر من 40 عارضاً من القطاعات المصرفية المحلية والعالمية، وكبرى شركات الاتصالات في المنطقة مع عدد من الشركات المتخصصة في التقنيات المالية.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا