المطيري مهنئاً ومعايداً عدداً من المسنات (تصوير بسام زيدان)


«الشؤون»: مستمرون في إصدار بطاقة «أولوية» لكبار السن

«شمولها ميزة الإعفاء يحتاج إلى تعديل القانون»

أكد الوكيل المساعد لقطاع التخطيط والتطوير الاداري في وزارة الشؤون الاجتماعية الوكيل المساعد لقطاع الرعاية الاجتماعية بالانابة عبدالعزيز المطيري، استمرار الإدارة بإصدار بطاقة «أولوية» في وحدات الخدمات المتنقلة في كل المحافظات، لتسهيل إنجاز الإجراءات على كبار السن.
وأعرب المطيري، في تصريح صحافي أمس، على هامش تقديمه بالنيابة عن وزير الشؤون سعد الخراز، المعايدة لنزلاء قطاع الرعاية الاجتماعية من مسنين وأيتام وأحداث، عن حرص الوزارة الدائم على مشاركة نزلاء الرعاية فرحة العيد، وتقديم المعايدة لهم.
وفي شأن إعفاء المسنين من الرسوم، أوضح المطيري أنه «وفق القانون فإن بطاقة أولوية هي لإعطاء المسن الأولوية في انجاز المعاملات، أما بطاقة معوز فهي للاعفاء من الرسوم»، مبيناً أن «شمول بطاقة الأولوية لميزة الإعفاء يحتاج إلى تعديل القانون».
وقال إن «أبواب القطاع مفتوحة أمام هيئات المجتمع المدني، من جمعيات ومؤسسات وفرق تطوعية خلال أيام العيد، لمعايدة النزلاء، وفق ضوابط وشروط تنظيم الزيارات، وبالتنسيق مع مسؤولي القطاع».
وأشار إلى متابعة يومية من قبل مسؤولي الوزارة لوفد قطاع الرعاية في الحج، للاطمئنان على أوضاعهم، مبينا أن «13 من نزلاء القطاع أدوا فريضة الحج لهذا العام، بتبرع من الأمانة العامة للأوقاف»، كاشفاً عن قيام قطاع الرعاية أمس وجريا على العادة السنوية بتقديم 20 أضحية مقدمة من الأمانة العامة للأوقاف لإدارات الحضانة العائلية والمسنين والاحداث.
وأكد المطيري التزام جميع العاملين بالوزارة بالبصمة بمختلف المسميات الوظيفية، وفق قرارات ديوان الخدمة المدنية، متوجهاً نيابة عن جميع العاملين بوزارة الشؤون بأسمى آيات التهاني والتبريكات لسمو أمير البلاد، وسمو ولي عهده الامين، والحكومة الكويتية وعموم الشعب الكويتي، والمقيمين على هذه الارض الطيبة، لمناسبة عيد الاضحى المبارك أعاده الله على الكويت بالأمن والأمان.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا