لوكاس أوكامبوس محتفلاً بهدفه «القاتل» في مرمى ولفرهامبتون (رويترز)


إشبيلية - «يونايتد»... وشاختار - إنتر

اكتمال عقد الدور نصف النهائي في «يوروبا ليغ»
  • 13 أغسطس 2020 12:00 ص
  •  24

دويسبورغ - وكالات - تحدّدت معالم الدور نصف النهائي في الدوري الأوروبي لكرة القدم «يوروبا ليغ»، حيث يخوض إشبيلية الإسباني مواجهة قوية مع فريق إنكليزي آخر هو مانشستر يونايتد، الأحد، فيما يلعب شاختار دونيستك الأوكراني مع إنتر ميلان الإيطالي، الإثنين.
وأكمل إشبيلية «الاختصاصي» في المسابقة وشاختار، بفضل برازيلييه، عقد نصف النهائي بفوز الأول الصعب على ولفرهامبتون الإنكليزي بهدف وحيد في الرمق الأخير، والثاني على بازل السويسري 4-1، الثلاثاء، في دويسبورغ وغيلسنكيرشن الألمانيتين توالياً.
في المباراة الاولى، دخل إشبيلية مباراته مع ولفرهامبتون، مرشحاً نظراً الى خبرته الاوروبية، لا سيما في هذه المسابقة التي توّج بطلاً لها 5 مرات، بينها 3 مرات توالياً من 2014 إلى 2016.
وكسب الفريق الأندلسي الرهان بهدف وحيد سجّله الارجنتيني لوكاس اوكامبوس (88) لكن نقطة التحوّل في المباراة كانت إضاعة مهاجم ولفرهامبتون، المكسيكي راوول خيمينيز، ركلة جزاء (13).
وبعد المباراة، أكد مدرب «الذئاب»، البرتغالي نونو إسبيريتو سانتو، أنه فخور بلاعبيه رغم الخسارة، رافضاً إلقاء اللوم على خيمينيز.
وقال: «كما قلت في مرات عدة، كان المشوار طويلاً. كنا نريد الذهاب إلى أبعد مدى ممكن. كنا قريبين». وأضاف: «يشعر الجميع بالإحباط، لكن لا يجب تجاهل مجهود اللاعبين. عملنا بجدية على مدار 14 شهراً، في الدوري الأوروبي والدوري الممتاز، وحققنا أشياء إيجابية».
وأكمل نونو: «راوول لاعب مذهل وفعل الكثير من الأشياء الرائعة للفريق. يعمل ويُسجّل ويملك الموهبة وهو رائع».
من جهته، قال مدرب إشبيلية، جولين لوبيتيغي: «أعتقد أننا نستحق الفوز. أهم عنصر هو التحلّي بالهدوء والانتظار حتى اللحظة المناسبة».
وأضاف: «سنلعب أمام مانشستر يونايتد في المباراة المقبلة. إنه أكبر ناد في العالم، لكننا سنستعد لمواجهته».
وفي المباراة الثانية، قاد برازيليو شاختار دونيتسك، فريقهم إلى نصف النهائي بتسجيلهم الأهداف الأربعة في مرمى بازل في المباراة التي انتهت بفوزهم 4-1.
وحملت الأهداف الأربعة تواقيع مارلوس (2)، وتايسون (22)، والن باتريك (75 من ركلة جزاء)، ودودو (88)، ورد بازل بهدف شرفي للهولندي ريكي فان فولفسفينكل (90+2).
وهي المرة الأولى التي يبلغ فيها شاختار نصف النهائي لهذه المسابقة منذ الموسم 2015-2016.

مستندات لها علاقة

الصور

  • شارك


اقرأ أيضا