«الأزرق» يبدأ «مرحلة الجد» ... بـ«تدريبات منقوصة»!

استعداداً للتصفيات المشتركة لمونديال 2022 وكأس آسيا 2023
  • 23 أغسطس 2019 12:00 ص
  • الكاتب:| محمد سعيد |
  •  16

يبدأ منتخب الكويت لكرة القدم، غداً، مرحلة الجد استعداداً لأهم حدث، وهو التصفيات المشتركة لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.
وتنطلق تدريبات «الأزرق»، في الساعة 6:30 مساء، على ملعب المرحوم عبدالرحمن البكر في مقر الاتحاد، استعدادا للخطوة الاولى من التصفيات التي تتضمن استضافته نيبال وأستراليا، في 5 و10 سبتمبر تواليا، ضمن المجموعة الرابعة.
ورغم أهمية المرحلة، فإن التدريبات ستكون «منقوصة» إذ تقتصر على 11 لاعبا من القادسية، من اصل 26 استدعاهم المدرب الكرواتي الدكتور روميو يوزاك، نظرا لارتباط الموجودين مع اندية الكويت والسالمية والعربي، بلقاءات ضمن كأس الملك محمد السادس للاندية العربية الابطال، وكذلك الموجودون مع كاظمة في معسكر صربيا.
ولاعبو القادسية هم احمد الظفيري وبدر المطوع وخالد ابراهيم ورضا هاني وسلطان العنزي وعامر المعتوق وعبدالله ماوي وعيد الرشيدي وفهد الأنصاري وضاري سعيد ومحمد النصار.
اما الآخرون الذين سيلتحقون تباعا، فهم مبارك الفنيني (السالمية) وفيصل عجب وحسين الموسوي وسليمان عبدالغفور وعلي خلف (العربي) وحسين كنكوني وحمد الحربي وعمر الحبيتر (كاظمة) ويوسف ناصر وسامي الصانع وشريدة الشريدة وفهد الرشيدي وفهد الهاجري وفيصل زايد وحميد القلاف (الكويت).
ويكتمل عقد «الأزرق»، في 30 أغسطس، حيث ينضم لاعبو العربي (27) وكاظمة و«الكويت» (29) والسالمية (30) تباعا، على ان يبدأ معسكرا داخليا اعتبارا من 31 منه. وينتظر ان يصل المدرب يوزاك الى البلاد، صباح غد، بعد اجازة خاصة.
على صعيد آخر، وأكد عضو مجلس ادارة الاتحاد، فهد المطيري أن منتخب الناشئين يستعد للمرحلة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى التي يستضيفها الأردن، الشهر المقبل، والمؤهلة الى كأس آسيا، عبر معسكر في سلوفينيا.
وقال المطيري الذي يترأس الوفد ان المعسكرات تكتسب أهمية لجهة منح اللاعبين الفرصة للاحتكاك بأقرانهم وتطوير المهارات، لافتا إلى أن المنتخب سيخوض ست مباريات مع فرق محلية سلوفينية خلال المعسكر الذي يستمر حتى 9 سبتمبر المقبل، بمشاركة 24 لاعبا تحت سن الـ17.
ويضم الوفد مدير المنتخب محمد الحريص والمدرب ابراهيم عبيد ومساعده محمد الفيلكاوي ومدرب الحراس محمد أسد والطاقمين الاداري والطبي.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا