No Script

الكويت والولايات المتحدة توقعان مذكرة تعاون في مجال أمن الطيران المدني

No Image
تصغير
تكبير

وقعت الكويت ممثلة بالإدارة العامة للطيران المدني اليوم مذكرة تعاون مع الولايات المتحدة الأميركية ممثلة في إدارة أمن النقل الأميركية TSA في مقر الإدارة العامة للطيران المدني حيث وقع من الجانب الكويتي رئيس الطيران المدني الشيخ سلمان الحمود في حين وقع من الجانب الأميركي مدير إدارة أمن النقل الأميركية الأدميرال ديفيد بيكوسكي.

وقال الحمود في تصريح صحفي إن مذكرة التعاون تهدف الى وضع أطر التعاون المستقبلي بين دولة الكويت والولايات المتحدة الأميركية في مجال أمن الطيران المدني، مشيراً الى ان هذه المذكرة تأتي استكمالا لإحدى نتائج الحوار الاستراتيجي بين الكويت والولايات المتحدة.
وأكد أن التعاون القائم بين إدارة النقل الأميركية والطيران المدني والأجهزة الأمنية العاملة في مطار الكويت الدولي حقق تقدماً كبيراً في التدقيق الدولي الذي تجاوزت نتائجه المستويات الإقليمية والدولية الأمر الذي ساهم في استئناف الرحلات المباشرة بين دولة الكويت والولايات المتحدة الأميركية .
وأشاد الحمود بجهود نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ خالد الجراح والدور الكبير الذي قدمته الأجهزة الأمنية العاملة في مطار الكويت الدولي في ما يخص البرنامج الوطني للأمن والتسهيلات.

وكان سبق هذه الاتفاقية خطاب نوايا وقع في اجتماع الحوار الاستراتيجي الذي عقد في الكويت بتاريخ 20 مارس 2019.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي