No Script

مدرب إسباني يقترب... واتفاق مبدئي مع السوري «عليش» ومفاوضات مع الأردني «القرّا»

«تعاقدات القادسية»... تنتظر نائب الرئيس

u0623u062du0645u062f u0627u0644u0623u062du0645u062f u00abu0639u0644u064au0634u00bb
أحمد الأحمد «عليش»
تصغير
تكبير

إعارة سومايلا تعتمد على «قيمة العرض» وتوقيعه عقداً جديداً

ناصر بنيان  مساعداً لرئيس الجهاز ... والشطي  مرشح للعودة

 

ينتظر نادي القادسية عودة نائب رئيس مجلس الادارة، الشيخ فهد طلال الفهد المتواجد خارج البلاد، للكشف عن الصفقات الجديدة لفريق كرة القدم، واستعدادته للموسم المقبل.
وتترقب جماهير «الأصفر» الاعلان عن التعاقدات التي ستقوم بها الادارة وتشمل الجهاز الفني واللاعبين الأجانب.
ومع نهاية الموسم الماضي الذي لم يحقق فيه الفريق سوى لقبين شرفيين هما كأس «السوبر» في مطلعه، وكأس الاتحاد التنشيطية، مقابل خسارة الألقاب الثلاثة الكبيرة «دوري فيفا الممتاز وكأس الأمير وكأس ولي العهد» لمصلحة الغريم «الكويت»، قرر النادي عدم تجديد عقد المدرب الروماني ايوان مارين ومساعديه، بالاضافة الى اللاعبين الأجانب، الغابوني أكسل ماي والكاميروني رونالد وانغا والنيجيري ابيابوي بكر، وبدء رحلة بحث عن عناصر جديدة تتزامن مع تسلم الشيخ فهد لملف الفريق في المرحلة المقبلة.


على صعيد الجهاز الفني، ورغم ما تردد عن قرب عودة المدرب التاريخي لـ«الأصفر» محمد إبراهيم الى الفريق بعدما غادره في 2014، ودخول الادارة في مفاوضات مع مدرب «الأزرق» السابق، التونسي نبيل معلول، إلا أن مصادر في النادي توقعت أن يكون المدرب المقبل وجهاً جديداً.
ويبرز اسم مدرب اسباني لم يسبق له العمل لا مع القادسية ولا مع أحد الأندية الكويتية كأحد الخيارات المتاحة أمام الادارة.
اما من ناحية اللاعبين الأجانب، فتحثّ الادارة الخطى لاغلاق الملف قبل فترة كافية من انطلاق التحضيرات للموسم الجديد والمقررة الشهر المقبل.
وتضم قائمة الفريق حالياً محترفاً وحيداً هو المدافع الغاني الدولي رشيد سومايلا المرتبط بعقد مع النادي حتى يونيو 2020 والذي سيخوض الموسم المقبل مع «الأصفر» الا في حال تلقيه عرضاً مجزياً يواكبه توقيعه على عقد اضافي جديد يبقي بطاقته الدولية في حوزة النادي لفترة أخرى.
في المقابل، ينشط القائمون على الفريق في البحث عن لاعبين من جنسيات عربية، وتحديداً في سورية والأردن.
وتتحدث مصادر سورية عن ابرام القادسية عقداً مبدئياً مع لاعب الوسط أحمد الأحمد الشهير بـ«عليش».
ويشغل عليش (22 عاماً) مركز لاعب الطرف ويمتاز بالمهارة والسرعة في الحركة وكان ضمن تشكيلة المنتخب السوري التي واجهت ايران واوزبكستان ودياً الاسبوع الماضي، وسبق له اللعب لأندية الاتحاد الحلبي والحرية السوريين، قبل ان ينتقل الى ضمك السعودي في يناير الماضي بتوصية من مواطنه حارس الفريق خالد حج عثمان ليسهم في قيادته الى دوري المحترفين باحتلاله المركز الثاني في دوري الدرجة الاولى.
وفي السياق نفسه، تلقى النادي عرضاً من أحد المتعهدين للتعاقد مع الأردني عدي القرا مهاجم ظفار العماني.
ونجح القرا (28 عاماً) في قيادة ظفار الى لقب الدوري وحل ثانياً في ترتيب هدافي الدوري برصيد 17 هدفاً بفارق هدف عن المتصدر، واختير للمنتخب الأردني في أكثر من مناسبة آخرها نهائيات كأس آسيا في الامارات، وسبق له اللعب لأندية شباب الأردن، الرمثا، البقعة، الحسين أربد والسلط.
إدارياً، يتجه النادي الى اجراء تغييرات على الجهاز المشرف على الفريق، حيث ينتظر ان تتم الاستعانة باللاعب السابق ناصر بنيان كمساعد لرئيس الجهاز، كما تم طرح اسم اداري المنتخب الاولمبي شاكر الشطي للعودة الى الفريق الذي عمل ضمن طاقمه، كإداري، في مواسم سابقة.
معلوم ان الجهاز الاداري الحالي يضم نواف المطيري مساعداً لرئيس الجهاز وعبدالله الحقان مديراً وفيصل الشمري ادارياً وزياد الشطي منسقاً إعلامياً.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي