«الأرصاد»: طقس عطلة الأضحى شديد الحرارة

  • 10 أغسطس 2019 08:24 م
  • الكاتب:(كونا)

قالت إدارة الأرصاد الجوية إن طقس البلاد خلال عطلة عيد الأضحى المبارك سيكون شديد الحرارة نهارا وحارا في الساعات الأولى من الليل وحارا نسبيا في آخره مع انحسار تدريجي لمنخفض الهند الموسمي ما يؤدي إلى هدوء في سرعة الرياح وتغير اتجاهها.

وأضاف مراقب التنبؤات الجوية في الإدارة عبدالعزيز القراوي لوكالة الأنباء الكويتية، اليوم السبت، إن البلاد تتأثر بامتداد منخفض الهند الموسمي الذي يمد المنطقة بكتل هوائية حارة وجافة نسبيا أغلبها في صورة رياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات.

وأوضح القراوي أن طقس البلاد نهار يوم غد الأحد يكون شديد الحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات وتتراوح ما بين 15 و45 كيلومترا في الساعة مع فرصة للغبار المثار خصوصا على المناطق المكشوفة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 47 و49 درجة مئوية والبحر يكون معتدلا إلى عالي الموج ما بين 3 و6 أقدام.

وذكر أن الطقس ليل غد يكون حارا إلى حار نسبيا والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا على المناطق الساحلية تتراوح ما بين 10 و40 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 32 و34 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا الى معتدل الموج يعلو أحيانا ما بين 2 و6 أقدام.

ولفت إلى أن الطقس نهار يوم بعد غد الاثنين يكون شديد الحرارة والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشيطة السرعة تتراوح ما بين 20 و45 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار أحيانا خصوصا على المناطق المكشوفة وتظهر بعض السحب العالية ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 47 و49 درجة مئوية ويكون البحر معتدلا إلى عالي الموج ما بين 3 و6 أقدم.

وبين القراوي أن الطقس ليل الاثنين يكون حارا إلى حار نسبيا والرياح شمالية غربية إلى غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 10 و38 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 32 و34 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 2 و5 أقدام.

وقال إن الطقس نهار يوم الثلاثاء المقبل يكون شديد الحرارة ورطبا نسبيا على المناطق الساحلية والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 10 و 35 كيلومترا في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 46 و 48 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 2 و5 أقدام.

وأشار إلى أن الطقس ليل الثلاثاء يكون حارا إلى حار نسبيا ورطبا نسبيا خصوصا على المناطق الساحلية والرياح متقلبة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 8 و30 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 33 و35 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 1 و4 أقدام.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا