البلوشي... يعزف على القانون


بسام البلوشي ... أحيا «ليلة العزف على آلة القانون»

بمشاركة باقة من العازفين والفنانة زينب عوض

ضمن فعاليات الدورة السادسة والعشرين لمهرجان القرين الثقافي، وبالتعاون مع دار الآثار الإسلامية، أقيمت «ليلة العزف على آلة القانون» للعازف الدكتور بسام البلوشي، بمصاحبة عدد من العازفين الموسيقيين، وذلك على خشبة مركز اليرموك الثقافي، بحضور جماهيري كبير، وتخلل العزف الموسيقي وصلات غنائية بصوت الدكتورة زينب عوض.
واستعرض العازف البلوشي قدراته في العزف على آلة القانون، فألهب الجمهور الذي تفاعل معه بانسجام، حيث قدم مجموعة من المقطوعات الموسيقية المتنوعة شكلاً ومضموناً، وخليطاً بين العزف للموسيقى الكويتية والعربية والتركية، وسط مشاركة لافتة من عازفي الفرقة الموسيقية.
وقدم البلوشي مقطوعات موسيقية متناغمة على التوالي بينها «سماعي حجاز»، «صوت كويتي»، «إسطنبول»، «سألوني الناس» لفيروز، موسيقى مسلسل «سنوات الضياع»، «أسكدار»، «أغنية تركية» وموسيقى كويتية. كما غنت الدكتورة والفنانة زينب عوض بصوتها العذب وألهبت الحضور.
وثمّن البلوشي على هامش الأمسية التي قدمها هذه المشاركة من قبل القيمين على دار الآثار الإسلامية، والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، ومهرجان القرين الثقافي بدورته السادسة والعشرين.
يُذكر أن البلوشي ولد في بيئة موسيقية، حيث تعلم العزف على البيانو والعود والقانون منذ الصغر، وترك دراسة الطب في أيرلندا وتخصص في الموسيقى بعد التحاقه بالمعهد العالي للفنون الموسيقية في الكويت، وأكمل دراسته بتخصص القانون وحصل على درجة الامتياز. كما شارك في العديد من الحفلات والبرامج التلفزيونية والإذاعية، ويعتبر من أمهر العازفين على آلة القانون في الكويت.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا