No Script

عاودت تصوير «سما عالية» بشخصية فلسطينية

دعاء شاهين لـ «الراي»: أقدّم دور «الشامية» ... لعدم إتقاني «الخليجية»!

تصغير
تكبير

عاودت الممثلة السورية، المقيمة في الكويت، دعاء شاهين تصوير مشاهدها ضمن أحداث المسلسل الدرامي «سما عالية» قصة وسيناريو وحوار صالح النبهان وشيخة بن عامر وإخراج محمد دحام الشمري، الذي كانت عجلة صناعته قد توقفت قبل أشهر ماضية بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.
وكشفت شاهين لـ«الراي» عن ملامح شخصيتها التي تقدمها والصورة العامة للقضايا التي يطرحها المسلسل قائلة: «أجسد في (سما عالية) شخصية ياسمين، وهي فتاة فلسطينية تعمل في أحد مكاتب المحاماة، حيث يبدو عليها الطيبة والابتعاد عن المشاكل تماماً. إلى جانب ذلك، تمتزج شخصيتها ما بين الجديّة تارة والكوميدية تارة أخرى، وهو اللون الذي شدّني كوني أقدمه للمرة الأولى. والجميل أن المسلسل في توالي حلقاته سيمرُّ بأكثر من حقبة زمنية تبدأ من العام 1969 إلى نهاية العام 2002، وسيناقش في طياته جملة من القضايا الاجتماعية المتنوعة أهمها حقوق المرأة الكويتية والخليجية آنذاك».
وتابعت شاهين موضحة السبب وراء احتكارها ضمن دائرة الفتاة القادمة من بلاد الشام، بالقول: «حتى أكون واضحة، الأولوية في الدراما دائماً تكون للممثلة التي تتقن التحدث باللهجة الكويتية خاصة والخليجية عامة (عندها فرص كبيرة كتير)، وهو الأمر الذي لا أتقنه جيداً في الفترة الحالية، ما يجعلني أقدم شخصية الفتاة القادمة من بلاد الشام (عيب إني أحكي لهجة ما بتقنها، وأشوهها). وللعلم هذا الأمر لا يعني أنني قدمت سابقاً شخصيات هامشية، ففي مسلسل (من حقي أحب) جسدت دور الفتاة الشامية وبمساحة كبيرة جداً، وبالتالي أرى أن كل أدواري ذات طابع مميز وجميل».


وأردفت شاهين: «حالياً، في صدد تطوير مقدرتي على التحدث باللهجة الكويتية التي لا أرى فيها صعوبة أبداً وجلّ ما أحتاجه هو قليل من الممارسة مع المحيط بي. وعلى الرغم من أنني أعيش في هذا البلد الجميل منذ سنوات طويلة، لكن عدم احتكاكي الكبير خلال طفولتي مع المجتمع الكويتي ساهم في عدم تحدثي اللهجة بطلاقة رغم فهمي التام لها (كانت اللهجة الشامية هي الطاغية)». وعن الفنانين المشاركين معها في المسلسل، قالت: «(سما عالية) يضم مجموعة كبيرة من النجوم (خايفة إني انسى حدا)، حيث يشارك فيه كل من جاسم النبهان، انتصار الشراح، زهرة الخرجي، عبدالله السيف، حمد العماني، شيماء سليمان، عبدالله التركماني، فوز الشطي وغيرهم الكثير».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي