فيصل صرخوه


«جلوبل»: 4.7 مليون دينار أرباحاً

  • 07 نوفمبر 2018 12:00 ص
  •  17

أعلنت شركة «بيت الاستثمار العالمي» (جلوبل) تحقيق أرباح صافية بقيمة 4.7 مليون دينار خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي، مقابل 3.5 مليون دينار في الفترة نفسها من العام الماضي.
وسجلت الشركة إجمالي إيرادات بقيمة 11.3 مليون دينار، في حين بلغت الإيرادات من الرسوم والعمولات 7.1 مليون دينار، ما يمثل 62 في المئة من إجمالي الإيرادات.
وحققت إدارة الأصول إيرادات بلغت 7.3 مليون دينار، فيما بلغ اجمالي الأصول المدارة لصالح العملاء 880 مليون دينار.
وتمكن فريق إدارة أصول الملكية الخاصة من التخارج بنجاح من 3 شركات، وتم توزيع نحو 100 مليون دولار، على العملاء المستثمرين في صندوق «جلوبل للاستحواذ الكامل» وصندوق «جي أم أف آي»، ويعمل الفريق حالياً على تخارجات أخرى.
وقام فريق إدارة الأصول العقارية بتوسيع وتنويع محفظته العقارية لتشمل غرب أوروبا، من خلال الاستحواذ على عقار في قطاع الخدمات اللوجستية.
كما أنهى الفريق بنجاح التخارج من أول عقار تم تملكه، ضمن برنامج الاستثمار العقاري في المملكة المتحدة في سبتمبر 2015، والمؤجر إلى شركة خدمات الملاحة الجوية الوطنية، محققاً إجمالي عوائد للعملاء بنسبة 23.1 في المئة، أي بمعدل عائد داخلي 10.3 في المئة سنوياً خلال فترة الاستثمار، متضمنة التوزيعات النقدية التي حصل عليها العملاء 9.3 في المئة سنوياً.
أما فريق إدارة أصول الحالات الخاصة، فقد أبرم اتفاقية لإدارة محفظة أصول بقيمة 90 مليون دولار، لمجموعة إقليمية بهدف تعزيز قيمتها والتخارج من مكوناتها، بما يضمن تحقيق العائد الأمثل تماشياً مع الأهداف والخطة الإستراتيجية المتفق عليها مع العميل.
وحصل الفريق على تقدير إحدى الجهات الرائدة التي تراقب أداء قطاع إدارة الأصول في المنطقة، ونال جائزتي «أفضل مدير أصول في الكويت» و«أفضل صندوق أسهم في السعودية».
كما تم اختيار صندوق «جلوبل المأمون» كأفضل صندوق يستثمر في الأسهم الكويتية على مدى 5 و 10 سنوات من قبل «ليبر رويترز»، وكان من بين أفضل صناديق الأسهم الكويتية أداءً خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2018، محققاً 10.6 في المئة مقارنة مع 6.6 في المئة للمؤشر.
وكانت شركة «كامو للاستثمار» قد أنهت في 22 سبتمبر الماضي، شراء 69.5 في المئة من رأسمال «جلوبل»، وأصبحت المساهم الرئيسي للشركة، وقد تم تعيين 4 اعضاء جدد في مجلس الإدارة وتم تسمية فيصل صرخوه رئيساً لمجلس الإدارة.
وأعرب صرخوه عن فخره بهذه النتائج المالية التي تعكس خبرات الفريق وكفاءاته، وجهوده في تنفيذ إستراتيجية الأعمال التي تركز على الأداء والعملاء.
وقال إنه من خلال التعاون الوثيق مع المساهم الاستراتيجي الجديد، تتطلع الشركة إلى تحقيق المزيد من الإنجازات ومواصلة تحقيق النتائج المالية الإيجابية في المستقبل.
بدوره، قال الرئيس التنفيذي في الشركة، سليمان محمد الربيع، إنه على الرغم من التحديات التي تواجهها سواء بسبب الأوضاع الجيوسياسية المتقلبة في المنطقة أو عملية التغيير في هيكل مساهمي الشركة، فقد شهدت الأشهر التسعة الاولى تنفيذ العديد من الصفقات، واستقطاب عملاء جدد وتحقيق نتائج إيجابية.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا