عبدالله الهزيم... «باب الحظ» فُتح في «العاشرة»

  • 12 يوليه 2020 12:00 ص
  •  26

يُعتبر فريق «الهزيم» بقيادة المدرب عبدالله الهزيم، منافساً شرساً على لقب «الراي ليغ» ضمن مسابقة «fantasy»، المقامة على هامش الـ«بريمير ليغ»، على الرغم من تنازله عن الصدارة، وتراجعه إلى المركز الثاني بفارق نقطة واحدة فقط خلف فريق الـ«سبيشال وان».
ومع اقتراب صافرة النهاية للمعركة الصاخبة، تحدث الهزيم لـ«الراي» عن هذه التجربة وما يعتمده في اختيار التشكيلات في كل جولة، وذلك عبر هذه السطور:
● الجولة العاشرة فتحت أمامي باب الأمل على المنافسة، حيث احتل فريقي المركز الأول، عندما اخترت مهاجم ليستر سيتي، جيمي فاردي «كابتناً». وبالفعل تألق بطل 2016 في هذه الجولة وحقق فوزاً كاسحاً على ساوثمبتون بتسعة أهداف نظيفة، كان نصيب فاردي منها «هاتريك»، ليمنحني 40 نقطة.
● أهتم كثيراً باختيار لاعبي الاحتياط الذين يُشكلون نواة التشكيلة الأساسية في فرقهم. وفي حال تعرض أي لاعب أساسي للإصابة، يكون الاحتياط متواجداً، فلا اضطر إلى استخدام الـ«ماينس» للتبديل.
● لا شك في أن اختيار «الكابتن» يعتبر من أهم الأمور في الـ«فانتسي». فإذا كنت في مراكز المقدمة، لا تُقدم على تغيير «الكابتن». لكن في حال التواجد في موقع متأخر، فلا بد من المجازفة والتبديل.
● يجب عدم التخلّي عن اللاعبين المتألقين بل الاحتفاظ بهم ضمن التشكيلة. ومن اللاعبين الذين ساهموا في احتلالي الوصافة راهناً، يبرز صانع ألعاب مانشستر سيتي، «الساحر» البلجيكي كيفن دي بروين.
● يجب ألّا يقتصر اختيار التشكيلة على جولة واحدة فقط، بل لجولات عدة، وأن تكون متنوعة أيضاً، وتضم لاعبين ينشطون في غالبية الفرق.
● عدد من لاعبي الـ«دفرنشال» في بداية الموسم ساعدني كثيراً، مثل جاك غريليش (أستون فيلا) والإسباني دافيد سيلفا (مانشستر سيتي).
● في الجولة الـ24، استخدم غالبية المدربين خاصية «تريبل كابتن» على نجم ليفربول، السنغالي ساديو ماني، بينما اخترت زميله النجم المصري محمد صلاح. ومن حسن حظي، أن ماني أُصيب في بداية المباراة أمام ولفرهامبتون، بينما تألق صلاح.
● في حال لم يحقق أي لاعب نقاطاً في جولة ما، يجب التريث في الاستغناء عنه، ومنحه فرصة أخرى، فقد يتألق في الجولات المقبلة.
● لا شك في أن الـ«فانتسي»، لعبة تعتمد بشكل كبير على الحظ، وأتمنى أن يحالفني حسن الطالع في الجولات الأخيرة.
● ما زالت المنافسة على لقب «الراي ليغ» مشتعلة، وأشكر «الراي» على دعمها الشباب في هذا المجال من خلال تنظيم هذه المسابقة الرائعة والمثيرة للاهتمام.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا